الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

7 خطوات سحرية لإنقاذ هاتفك الذكي بعد السقوط في الماء

لسبب أو لآخر قد يسقط هاتفك المحمول في الماء عن غير قصد، وهو الأمر الذي قد يتسبب في دمار الهاتف تمامًا إن لم يتم التعامل معه بسرعة، وفق ما ذكر موقع ياهو نيوز الاخباري.

ورغم إن بعض الشركات صارت تزود هواتفها بتصميمات تحميها من الماء في حال سقوطها فيه، إلا أن ذلك لا يعني الاستمرار باللهو في الهواتف في الماء، علاوة على إن معظم الهواتف الذكية في العالم غير محمية من الماء، ويقدم ياهو بعض الخطوات السريعة التي يمكن أن تقوم بها لتلافي حدوث ضرر بوقوع الهاتف في الماء. 

1- إخراج الهاتف من الماء فورًا 


أولى خطوات التعامل مع مشكلة سقوط الهاتف في الماء، هي بإخراجه مباشرة سواء كانت قد سقط في حمام سباحة أو في مغطس صغير أو في أحواض المنزل. 

ويوضح الخبراء يقولون إن أهم شيء يجب فعله هو التقاط الهاتف، لأنه كلما طال أمد مكوث جهازك الثمين في الماء ، زاد احتمال وصول الماء إلى الداخل وإفساده، علاوة على وجود فرصة بأن يكون هاتفك بخير.

2- إيقاف تشغيله


إذا حصلت على هاتفك ولا يزال قيد التشغيل ، فأوقف تشغيله بأسرع ما يمكن، وإذا كانت شاشة هاتفك مطفأة عندما اصطدمت بالماء ، ولكنك لست متأكدًا ما إذا كان الهاتف مطفأ فتحقق بالضغط بسرعة على زر الطاقة.

3- قم بتعريضه للهواء


الآن بعد أن أوقفت تشغيل هاتفك وتنظيفه، يتعين عليك تجفيفه. إذا كان هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة أو بطاقة microSD قابلة للإزالة ، فأخرجها. وبالمثل ، إذا كان هاتفك يحتوي على غطاء حامي أو حتى لوحة خلفية قابلة للإزالة ، فأزلها للسماح بدخول الهواء لهاتفك.

4-لا تجففه


لا يعني تعريض هاتفك للهواء إن تقوم بتجفيفه بتسليط تيار هوائي عليه كمروحة أو مجفف شعر، لأنه هذا قد يضر المكونات الداخلية، ولا تقم أيضًا كما يقوم البعض بوضعه في الفرن أو الفريزر، فكلا الأسلوبين الشائعين لإصلاح الهاتف الذكي الرطب، خطأ كبير، ويمكن مسحه من الخارج بمنشفة جافة وكذلك إخراج البطارية، حيث يؤدي ذلك إلى إيقاف مصدر الطاقة عن الهاتف وتقليل احتمالية حدوث ماس كهربائي

5- حبيبات الفلين 


يمكنك أيضا ملء طبق بحبات حزم السيليكا، وهي تلك الحزم الصغيرة التي تجدها في صناديق الأحذية، وإسقاط هاتفك فيها، وذلك لأن السيليكا مادة مجففة تمتص رطوبة المياه ، لذلك فهي مثالية لتجفيف الهاتف الذكي الرطب.


وسيكون عليك ترك هاتفك في وعاء لمدة 3 أيام تقريبًا للتأكد من إزالة كل الرطوبة.

6- تشغيل الهاتف للاختبار


الآن بعدما أن أصبح هاتفك جافًا ، قم بتشغيله واختبره للتأكد من إنه يعمل، ومن المهم ملاحظة أن الماء داخل هاتفك يمكن أن يتسبب في تآكل المكونات الداخلية للهاتف. 

7- هذه الخطوة تأتي إن لم يعمل هاتفك كملاذ أخير، وهي بقيامك بفتحه وتنظيف أجزائه بفرشاة أسنان تحتوي على أكثر من 90 في المائة منها على كحول الآيزوبروبيل (بمثابة مطهر)، ثم قم بتنظيف اللوحة بلطف.