كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«هي» مؤسسة رائدة في العمل الخيري بسوهاج

تعد مؤسسة "هي" للتنمية وتطوير الأسرة بمحافظة سوهاج، والمشهرة برقم 1360/2014، من الجمعيات الرائدة في خدمة المجتمع، تعمل في مجال التنمية المستدامة للمرأة وتطوير الأسرة لبناء أسرة واعية ومجتمع متماسك.

وتقول عواطف جابر رئيس مجلس الأمناء، إن المؤسسة تسعى لتنمية المرأة بشكل رئيس والأسرة اعتمادا على دورهما في تكوين المجتمع، وإن المرأة هي نواة الأسرة التي هي وحدة بناء المجتمعات. 

وأشارت إلى أن رؤية المؤسسة هي التنمية الاجتماعية المستدامة لإمرأة فاعلة وأسرة واعية ومجتمع متماسك.

وأضافت أن رسالة المؤسسة هي تنمية وتطوير الأسرة بشكل جوهري، من خلال تطوير مجالات التنمية المستدامة ودعم المرأة، وتحسين أوضاع الأسرة المصرية بتعزيز حقها في الحصول على المعارف والخدمات مما يوفر لها حياة كريمة. 

ولفتت إلى أن المؤسسة تعمل في ميادين كثيرة، هم:

  1. ميدان المرأة و الشباب والطفل.
  2.  ميدان إنشاء المراكز البحثية "الاجتماعية والتنمية".
  3.  ميدان البيئة والتنمية المستدامة.
  4.  ميدان التدريبات والاستشارات.
  5.  ميدان التنمية الاقتصادية.
  6.  ميدان تنمية المجتمعات المحلية.
  7.  ميدان الصحة ونشر الثقافات، الطاقة والتنمية المستدامة.
  8.  ميدان التعليم، الخدمات العامة.
  9.  ميدان قضايا المرأة والأسرة، الحج والعمرة.
  10.  ميدان المساعدات الإنسانية.
  11.  ميدان رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.
  12.  ميدان الزراعة والخدمات الزراعية.

وأوضحت أنه يتم تجهيز الفتيات الأيتام المكتوب كتابهم والمقبلين على الزواج، وإقامة معارض داخل جامعة سوهاج لتوزيع ملابس وأحذية على الطلبة الفقراء، والمشاركة في معارض داخل نادي المحليات بسوهاج بمنتجات المتطوعين وصغار الحرفين في مجالات الاكسسوار والملابس وغيرها لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم، فضلا عن الاحتفال بيوم اليتيم مع 500 طفل يتيم على مستوى المحافظة كل عام.

كما تم تسليم -من قبل المؤسسة- مراكب صيد داخل محافظة سوهاج، والبحر الأحمر، كمشروع لزيادة دخل الأسرة، وتوزيع ماكينة خياطة على مستوى المحافظة كمشروع لزيادة دخل الأسرة، وتسليم مشروعات ماعز للأرامل على مستوى المحافظة كمشروع لزيادة دخل الأسرة، وتسليم مشروعات خبز "فرن واسطوانة بوتاجاز "، وتسليم مشروعات بقالة للأرامل. كما يتم عمل أسقف منازل الأسر الفقيرة على مستوى المحافظة، ويتم توزيع بطاطين على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا داخل محافظات سوهاج بأكثر من "500000" ألف جنيها سنويا.

كما يتم توزيع مساعدات رمضان، على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا داخل محافظة البحر الاحمر بأكثر من مليون جنيها سنويا، فضلا عن تركيب توصيلات مياه على مستوى المحافظة من خلال المؤسسة والجمعيات الشريكة، وتم تنفيذ عمل 1500 بطاقة الرقم القومي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

موضوعات متعلقة