محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الحرف اليدوية: الإسكندرية تحتضن فاعليات معرض handi craft Egypt بنسخته الثانية

أعلنت غرفه الحرف اليدويه باتحاد الصناعات المصرية عن انطلاق فاعليات معرض hand craft Egypt,، فى دورته الثانيه، في الفتره من 2 إلى 4 مارس الجاري بمحافظه الإسكندرية.

وأشار من ناحيته مسعد عمران رئيس مجلس إدارة الغرفه، أن المعرض سيشارك فيه عدد كبير من رواد الأعمال بمجال الحرف اليدويه وأصحاب الأفكار الابتكارية، حيث سيتم تخصيص جزء لهم بالمعرض.

وكشف عمران ، إلى أن المعرض يلقي اهتمام الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، حيث سيشارك في افتتاحه، بالاضافه إلى حضور أعضاء الغرفه والمجلس التصديري للحرف اليدوية، وقناصله الدول الاجنبيه بالإسكندرية.

وشدد عمران ، أن المعرض يستهدف دعم قطاع الصناعات اليدويه بالمشاريع الصغيره والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالاضافه إلى تسليط الضوء على إبداعات رواد الأعمال من مختلف محافظات مصر، وتعريف السوق السكندري بالمشغولات المصريه اليدويه، والمساهمة في فتح أسواق جديده للعاملين بالقطاع.

وأكد عمران ، أن المعرض يأتي برعايه محافظ الإسكندرية والمهندسه أمنيه البحراوي وداليا حسني صاحبه مبادره تدريب مصر، بالاضافه إلى رعايه غرفه الحرف اليدويه وايادي المستقبل وselective للدعايا والإعلان.

الجدير بالذكر أن المعرض سيقام بالقاعه الغربيه لمكتبه الاسكندريه، ويشارك فيه قطاعات "النسيج اليدوي باخميم- السجاد اليدوي - الكليم اليدوي- الأحجار والحلي- المشغولات الفضيه - الشموع- الكروشيه - فن الباتيك- نسيج يدوي نقاده- ازياء تراثيه- خوص وجريد ونخل- خزف وفخار- المشغولات الخشبيه - مشغولات سيناء وسيوه والنوبه- فنون الرسم - الجلود - الباتش وورك- فن الخياميه"، بالاضافه إلى مشاركه اول حاضنه أعمال للحرف اليدوية بالاسكندريه والتي تقدم خدماتها للمبتدئين ورواد الأعمال بقطاع الحرف اليدوية.

موضوعات متعلقة