السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

العثور على 50 رأسًا مقطوعة لفتيات أيزيديات في آخر معقل لداعش بسوريا

عثرت قوات بريطانية أثناء قيادتها للهجوم على آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في شرق سوريا على رؤوس مقطوعة لـ50 امرأة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، إن وحدة القوات الجوية البريطانية الخاصة عثرت أثناء هجومها على آخر معقل لتنظيم داعش في بلدة الباغوز في شرق سوريا، على 50 رأسا مقطوعة لفتيات أيزيديات، ملقاة في صناديق قمامة، وذلك بعد اختطافهن على أيدي مسلحي التنظيم.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود قوله: "قسوة المتطرفين لا تعرف أي حدود، لقد قاموا بذبح هؤلاء النساء البائسات بكل جبن وتركوا رؤوسهن المقطوعة وراءهم لكي نجدها نحن، لا يمكن لأي إنسان طبيعي فهم الدافع لمثل هذا الفعل المقزز".

وبدورها، ذكرت "روسيا اليوم"، أن قوات بريطانية خاصة اكتشفت الرؤوس المقطوعة عندما دخلت الباغوز التي تحاصرها قوات سوريا الديمقراطية وتشن هجمات عليها بدعم من التحالف الدولي، وهي آخر جيب داعشي في شرق سوريا.

وأطلق جنود القوات الخاصة البريطانية 600 قذيفة هاون وعشرات الآلاف من طلقات المدافع الرشاشة أثناء محاولتهم اقتحام الباغوز، ما أجبر عناصر تنظيم داعش على الدخول إلى شبكة من الأنفاق في البلدة، فيما قتل اثنان من القوات البريطانية في الهجوم، حسب صحيفة "ميل أوف صنداي" البريطانية.

يذكر أنه في الثالث من أغسطس عام 2014، اجتاح تنظيم "داعش" الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له في شمال العراق، ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق الإيزيديين، وهم لهم معتقدات غير مألوفة، ويطلق عليهم البعض"عبدة الشيطان"، واقتاد التنظيم العشرات من النساء والفتيات الإيزيديات، سبايا وجاريات لعناصره.