رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«هيونداي» تزور مصر مايو المقبل لبحث فرص الاستثمار

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد معيط وزير المالية، بمجموعة هيونداى، لبحث استثمارات  الشركة فى مصر، في إطار زيارة الوفد المصري إلى كوريا.

وأكد مسئولو الشركة، أهمية السوق المصري أحد أكبر الاسواق فى الشرق الأوسط وأفريقيا وما يتميز به من سهولة نفاذ المنتجات المصنعة به إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، الأمر الذى يشجعهم على الاستثمار فى السوق المصري والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، وهو الأمر الذى يتسق مع نهج الشركة، حيث تم الاتفاق على قيام وفد من الشركة بزيارة مصر خلال شهر مايو المقبل.

واستعرضت الوزيرة الضمانات والحوافز التى تضمنها قانون الاستثمار والتى تصل إلى 50 %، وعرضت فرص الاستثمار في مجالات البنية الاساسية والطاقة، والنقل والمواصلات والسيارات.

وقام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، باستعراض المؤشرات الاقتصادية وتحسن موقف مصر طبقا للتقارير الدولية، مؤكدا أن الدولة حريصة علي المضي قدما في استكمال برنامج الاصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن مصر تتمتع بموقع جغرافى مميز يساعد على الانتشار إلى مختلف الاسواق الاوروبية والعربية مع الاستفادة من رئاسة مصر هذا العام للاتحاد الأفريقى، موضحا أنه جاري إدخال بعض الحوافز للمستثمرين على القانون الخاص بالمشاركة مع القطاع الخاص والجارى عرضه على مجلس النواب.