رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تحالف بينالهيئة العربية للتصنيع وعدد من الشركات الوطنية وبالتعاون مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد

في إطار فتح أسواق جديدة لمُنتجات الهيئة العربية للتصنيع بالمنطقة العربية والإفريقية، تم توقيع مُذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بهدف تعزيز تواجد مُنتجات الهيئة العربية للتصنيع بالأسواق الإفريقية وتقديم المعلومات عن الفرص التسويقية والمُشاركة في معارض التجارة الإفريقية والتنسيق مع الحكومات الإفريقية.

أشار الفريق عبد المنعم التراس إلى أهمية دعم التعاون التجاري بين دول القارة الإفريقية خاصة مع توقيع مصر اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، مشيرا إلى توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي والذي يمثل عدد 54 دولة بتعداد يبلغ 1.2مليار نسمة وهذا سوق كبير لتعزيز التجارة البينية الإفريقية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.


كما ذكر التراس أهمية تشكيل تحالف قوي مع الشركات الوطنية وهي المقاولون العرب والتي لها تواجد فعلي بافريقيا ولها مشروعات كثيرة أخرها سد تنزانيا، بالإضافة لشركة إيجيماك المتخصصة في مهمات معدات الطاقة الكهربائية والشركة القابضة للصناعات الكيماوية وتعمل في مجال البتروكيماويات والشركة البلجيكية للاستشارات الهندسية B6.

وشدد" التراس" على دور الهيئة في المُنافسة بقوة للتصدير ودعم التصنيع في القارة الأفريقية، الذي يُمثل هدفا استراتيجيا،في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفاته للهيئة بتعزيز التعاون الكامل مع دول القارة السمراء في كافة المشروعات التنموية.


وذكر الدكتور بينيديكت أوكي أوراماه رئيس البنك الإفريقي أننا نتطلع للتعاون مع مصر وفتح سوق للمُنتجات المصرية، وخاصة مُنتجات الهيئة العربية للتصنيع بدول القارة، مشيرا إلي أن التعاون مع الهيئة يمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الإفريقي والتجارة البينية، خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.