محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

فصول جديدة لذوي القدرات الخاصة بأمر وزير التعليم

 الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أفاد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بضرورة توفير فصول لتوفير الكشف التشخيصي والتقييم التربوي والبرامج الملائمة للطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة بالفصول الملحقة، وإكساب الطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة المهارات المهنية المناسبة من خلال التدريب، حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم ليصبحوا عناصر فاعلة في المجتمع بدلًا من أن يكونوا عالة عليه.

فيما شدد الوزير على أنه في المرحلة الأولى من قبول الطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة بالفصول المشار إليها ، يقبل الطلاب الذين تبلغ سنهم في أول أكتوبر 6 سنوات في هذه المرحلة، على أن يكون الحد الأقصى للبقاء في هذه المرحلة 14 عامًا، ويكون اجتياز المرحلة لكل طالب تبعا لتخطيه المستويات التأهليلية داخل هذه المرحلة.

وقال الوزير، إنه بالنسبة للمرحلة الثانية ، فيقبل الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الأولى ، وتبدأ سن القبول بهذه المرحلة من 14 عاما، ويكون الحد الأقصى للبقاء في هذه المرحلة للطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة 21 عاما ولا يرتبط القبول بالمرحلتين السابقتين بالمربع السكني للطالب.

وفي قرارًا وزاري تم توزيعه على الإدارات التعليمية، كشف الوزير أن نظام التأهيل والتعليم في هذه الفصول مشترك للبنين والبنات ، وتسير الدراسة فيها على النظام الخارجي بدون مبيت، ويبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة 9 صباحا وينتهي في تمام 12:30 ظهرًا.

وشدد الوزير على أن يكون المعلمون العاملون بفصول مزدوجي ومتعددي الإعاقة هم على قوة المدارس الملحق بها تلك الفصول ، وتسري عليهم ذات القواعد المالية المطبقة بمدارس التربية الخاصة ، ولا يجوز لهم التقدم بطلب النقل أو الإعارة أو الترخيص بإجازة خاصة، إلا بعد مضي 3 سنوات من تاريخ عملهم بتلك الفصول، والحصول على موافقة الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة (الإدارة العامة للتربية الخاصة) بديوان عام الوزارة.

موضوعات متعلقة