رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير فرنسا بالقاهرة عن واقعة القطار: متضامنون مع مصر في الحادث المأساوي

أعرب السفير ستيفان روماتية ، سفير فرنسا بالقاهرة ، عن أسفه الشديد للحادث المأساوي الذي شهدته محطة مصر اليوم حيث إصطدام إحدي القاطرات بالرصيف مما تسبب في عدد من الوفيات والإصابات .

كما عبر السفير الفرنسي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر " عن تضامن بلاده مع اسر الضحايا حيث قال " حادث محطة مصر ماساوي ، تعرب فرنسا عن تضامنها مع اسر الضحايا".

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن عدد ضحايا حريق محطة مصر وصل إلى 20 حالة وفاة و43 مصابا حتى الآن.

وأكدت وزارة النقل، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، وذلك لإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدام الجرار بنهاية رصيف ٦.

وقالت وزارة النقل، إن اللجنة تضم عضوية كل من رئيس الادارة المركزية للشئون الهندسية رئيس الادارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف ٦ والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق.

كما قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بمعاينة مكان سقوط الجرار ومراجعة برج إشارات شمال القاهرة.