رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

غدًا.. افتتاح أضخم حدثين دوليين لتكنولوجيا الطباعة الرقمية

تنطلق غدا الخميس أولى فعاليات معرضي «Stitch & Tex – Printing Edition» "ستيتش تكس آند برينتج أيديشن"، و«ايجي هوم تكس»، اللذان يعدان من أهم وأضخم المعارض الدولية المتخصصة لخدمة تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس، وتمتد فعاليات المعرضين من 28 الى 3 مارس 2019 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمدينة نصر.

ويحضر افتتاح المعرضين عدد كبير من المسئولين من وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وهيئة تنمية الصادرات وقطاعي المنسوجات والملابس باتحاد الصناعات.

ويشارك في المعرضين عدة دول خارج مصر من المتخصصين في تكنولوجيا الطباعة الرقمية للأقمشة والمفروسات والملابس ويقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ومركز تحديث الصناعات.

ويعد معرض Stitch & Tex – Printing Edition منصة الأعمال المثالية للجهات العارضة لإقامة شراكات تجارية، وعرض الابتكارات التكنولوجية والصناعية والتواصل مباشرة مع آلاف المشترين والزائرين المتخصصين من الطراز الرفيع من مصر والأسواق الواعدة لمنطقة الشرق الأوسط، ويأتي تنظيم هذا الحدث الضخم مواكبًا للنمو الكبير والمطرد لحجم الطلب على تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الاقمشة والمفروشات والملابس سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي أو الدولي.

ومن جانبه قال وائل القاضي عضو مجلس إدارة فيجن فير المنظمة للحدث، إن معرض" ستيتش آند برينتنج إيديشن" Stitch & Tex – Printing Edition، يقدم أحدث تطبيقات وتقنيات الطباعة الرقمية على الاقمشة والمفروشات والملابس التي تقدمها العلامات التجارية والجهات الأكثر شهرة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي تحت سقف واحد من خلال ومن المتوقع أن يشهد المعرض توقيع الشركات العارضة لاتفاقيات تجارية ضخمة تقدر بملايين الدولارات وفقاُ للفرص السوقية الكبيرة المتاحة.

وأضاف " القاضي" أن المعرض سينظم برنامجا خاص للقاءات الأعمال الثنائية بين الشركات العارضة ومجموعة من كبار المشترين الأقليميين وكذلك تنظيم زيارات لوفود متخصصة تمثل الاتحادات التجارية بدول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويوفر معرض Stitch & Tex – Printing Edition مسارات أعمال متنوعة وواضحة المعالم للشركات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة في مجال تكنولوجيا لطباعة الرقمية على الاقمشة والمفروشات والملابس لزيادة حجم أعمالها وتحقيق مبيعات استثنائية وفتح قنوات توزيع مختلفة داخل مصر ومنطقة شمال افريقيا.

ومن المنتظر أن يشهد المعرض مشاركة اكثر من 350 علامة تجارية محلية وعالمية وأن يتخطى عدد الزائرين المتخصصين العشرون ألف زائر.

وقال وائل القاضي، إن معرض «ايجي هوم تكس» يشارك فيه أكثر من 100 علامة تجارية متخصصة وحضور أكثر من 5000 زائر متخصص علي مستوي منطقة الشرق الأوسط، وتقدم الجهات العارضة أحدث ما تم التوصل اليه عالميًا في مجال صناعة المنسوجات المنزلية.

وأضاف أن المعرض يعد حدثاُ اقتصادياُ غاية في الأهمية لجميع المصنعين والمبتكرين من مصر ومختلف انحاء العالم لزيادة حجم الأعمال وتوقع أهداف السوق ومتابعة المنافسين وزيادة حجم الصادرات من خلال نقطة اتصال نقطة واحدة تتيح التواجد بقوة في السوق المصرية الواعدة للمنسوجات المنزلية فضلًا عن أسواق دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.و هو ما يجعل «ايجي هوم تكس» واحدا من أهم الفعاليات المتخصصة في قطاع المنسوجات المنزلية على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا.

ولفت إلى أن «ايجي هوم تكس» يحول مصر محورًا رئيسيًا للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط ويعزيز الفرص التصديرية و تشجيع الاستثمار في قطاع المنسوجات المنزلية وإدراج تلك الانشطة ضمن أولويات التنمية الاقتصادية للبلاد، خاصة وأن المعرض من خلال النجاح الكبير لدوراته السابقة قد عزز مكانته كمنصة اعمال رائدة لتحفيز الابتكارات وزيادة حجم العمليات التجارية والاستثمارية في قطاع المنسوجات المنزلية على المستويين المحلي والاقليمي وذلك تماشيًا مع الأهداف الرامية إلى إرساء مكانة راسخة لمصر في مجال الصناعات النسجية .

أضاف راضي، أن المعرض يحاول تلبية احتياجات السوق مع زيادة معدلات التصنيع نتيجة التوسعات الضخمة التي تبذلها الدولة في نمو عجلة التطور، ومن المتوقع أن يزداد حجم الاستهلاك في سوق المنسوجات المنزلية المصرية بنسبة تصل الى أكثر من 15 ٪ سنويا على مدى العقد المقبل على الأقل، وهو ما يعني ضرورة مضاعفة حجم الناتج الصناعي للقطاع خلال السنوات السبع المقبلة.

موضوعات متعلقة