إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الوزراء يستقبل رئيس جمهورية ألبانيا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

إلير ميتا: نحرص على تعزيز التعاون السياحى مع مصرلا سيما في ضوء ما تمتلكه مصر من عوامل جذب سياحى متعددة مدبولى يؤكد على أهمية زيادة حجم التجارة والاستثمارات بين البلدين مع سرعة تشكيل مجلس الأعمال المشترك

استقبل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء اليوم، إلير ميتا، رئيس جمهورية ألبانيا، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء برئيس ألبانيا واصفاً زيارته بالتاريخية لكونها أول زيارة لرئيس ألبانى إلى مصر منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مُشيداً بعلاقات الصداقة والروابط التاريخية والثقافية التي تجمع مصر والبانيا.

وأعرب مدبولى عن سعادته بما تمخضت عنه الزيارة من إطلاق جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية، والتي ستمثل رافداً هاماً لتعزيز التشاور والتنسيق بين البرلمانيين في البلدين، وأداة لزيادة مستوى التعاون في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية العمل علي زيادة حجم التجارة والاستثمارات المتبادلة بين مصر وألبانيا، لا سيّما بعدما تم الانتهاء من صياغة مشروع اتفاق التعاون بين البلدين في مجال النقل، وهو ما سوف يسهم في تسهيل حركة التجارة بين البلدين، مشيراً إلى تطلعه لسرعة الإنتهاء من إجراءات تشكيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين كآلية أساسية لدعم العلاقات الاقتصادية.

وأطلع رئيس الوزراء رئيس جمهورية ألبانيا علي التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، داعياً الجانب الالباني للإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة في مصر، والمزايا الممنوحة للإستثمار في المناطق الصناعية الجديدة، وإمكانية تصدير المنتجات إلي أسواق ثالثة تتمتع فيها مصر بإعفاءات للتجارة الحرة في العالم العربي وأفريقيا.

كما أشار مدبولى إلى إمكانات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة بما فيها الغاز الطبيعى، خاصة أن مصر تمتلك إمكانات لتصبح مركزا إقليميا للطاقة في منطقة شرق المتوسط علي ضوء اكتشافات الغاز الأخيرة وتوافر البنية التحتية اللازمة، فضلاً عن المشاورات الجارية مع الدول الأعضاء في منتدي شرق المتوسط للغاز حول النظام الأساسي للمنتدي، والذي سيمثل منصة هامة لتفعيل التعاون بين مختلف الدول الأعضاء ولإقامة مشروعات مشتركة في مجال الغاز، خاصة أن هيكل العضوية الحالية للمنتدي يشمل مختلف أطراف سوق الغاز الإقليمي من دول منتجة ومصدرة وترانزيت.

من جانبه أعرب إلير ميتا، رئيس جمهورية ألبانيا عن سعادته بزيارة مصر، مُشيراً إلي أن الزيارة تأتي في ضوء حرص بلاده علي الإرتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بزيادة معدلات التبادل التجارى، والتعاون في مجال الطاقة. كما أشار إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون السياحى مع مصر، لا سيما في ضوء ما تمتلكه مصر من عوامل جذب سياحى متعددة للسائح الألبانى، بما فيها السياحة الثفافية وزيارة المساجد التاريخية.

وأثنى رئيس ألبانيا على الدور القيادى الذى تلعبه مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى تطلع ألبانيا للتعاون مع مصر في هذا المجال.

واختتم حديثه بالتأكيد على تطلع بلاده لاستقبال الرئيس السيسى في ألبانيا، مؤكداً أن شعب وحكومة ألبانيا ينتظرون هذه الزيارة التاريخية.