تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تنهي استعداداتها بتوزيع اللجان الانتخابية

انتهت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين والمقرر لها الجمعة ١ مارس، في حال اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، من إقامة السرادقات الخاصة باللجان الانتخابية في مقر النقابة.

واستقرت اللجنة على توزيع اللجان في الدور الأرضي والأول والثاني والرابع ولأول مرة يتم عمل لجان في الدور الخامس وهو الدور غير المجهز او المستغل منذ إنشاء مبنى النقابة.

ووصل عدد اللجان إلى 30 لجنة في مقر النقابة بالقاهرة بالإضافة إلى لجنة بفرعية النقابة في الإسكندرية ويشرف على عمليتي التصويت والفرز 31 قاضيا منتدبا من مجلس الدولة.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية اعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية وإقرار مشروع الموازنة التقديرية لعام ٢٠١٩ ،والتصديق على تقرير مجلس النقابة ، ومناقشة مقترحات المقدمة من بعض الزملاء.

 
كما يتضمن جدول الاعمال، إعلان توصيات الجمعية العمومية ، إجراء الانتخابات على منصب النقيب وستة أعضاء المجلس، ويبدأ التسجيل اعتبارا من العاشرة صباحا. 

من جانب آخر قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفى جمال عبدالرحيم ، اتخاذ عدة إجراءات تسهيلا على الناخبين، للمرة الاولى يتم تنفيذها بخصوص عملية الإقتراع والفرز. 

وأصدرت اللجنة بيانا بعنوان "إرشادات للناخبين"، تضمنت 16 بندا أبرزها "كتابة الاسم "ثلاثي" في حال تشابهها، أية إضافة أو إشارة في ورقة الانتخاب تبطلها، ضرورة اختيار مرشح واحد لمنصب النقيب، ضرورة اختيار 6 أسماء فقط لعضوية المجلس في ورقة الانتخاب والاختيار غير مقيد بعدد المرشحين تحت أو فوق السن، تحديد فوق السن أو تحت السن يكون عند الفرز فقط باختيار أول ثلاثة زملاء على أصوات تحت السن، وإذا حصل زميل تحت السن على أصوات أعلى من الزملاء فوق السن تتم إضافته للفائزين ويمكن أن يكون جميعهم تحت السن.

كما قررت اللجنة طباعة I d للمحررين المعنيين بتغطية الانتخابات وذلك حتى يتمكنوا من دخول اللجان وقاعة فرز الأصوات ، هذا بالاضافة الى إرسال رسائل على التليفون ببيانات كل عضو بالجمعية العمومية حتى يتمكن من الوصول الى لجنته ، كما سيتم تسليم الناخب عقب تسجيله فى كشوف الجمعية بطاقة ورقية ببياناته . 

كما طلبت النقابة زيادة عدد القضاة والمستشارين المُشرفين على عملية الاقتراع والفرز إلى 31 قاضيا، وذلك بعد قرار زيادة عدد اللجان من 23 إلى 30، ولجنة أخرى بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، نظرًا لزيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

ويبلغ عدد المرشحين في الانتخابات على مقعد النقيب ١١ مرشحا، وعلى عضوية المجلس ٥١ مرشحا .

يذكر أن الجمعية العمومية للانتخابات، من المقرر عقدها يوم 1 مارس وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع ، وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.