روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الوزراء يستقبل وزير بيئة الأعمال والاستثمار والتجارة الروماني

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، ستيفان رادو أوبريا، وزير بيئة الأعمال والاستثمار والتجارة في رومانيا.

وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وسفير رومانيا بالقاهرة.


واستهل رئيس الوزراء ،اللقاء بالإعراب عن الترحيب بالضيف الروماني، مشيراً إلى أهمية الزيارة لأنها تشهد عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، كما أن زيارة الوزير الروماني تأتى عقب أيام قليلة من الزيارة المهمة التي قام بها رئيس جمهورية رومانيا إلى مصر للمشاركة فى اجتماعات القمة العربية الأوروبية.


وأكد "مدبولي"، ضرورة العمل على زيادة حجم التجارة والاستثمارات المتبادلة، لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين، لا سيما وأن حجم التجارة الحالي الذي يبلغ ٤٦٠ مليون دولار لا يتناسب مع الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البلدان.


وأشار رئيس الوزراء، إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التى يمكن للشركات الرومانية المساهمة فيها، سواء فى المشروعات القومية الكبرى، أو غيرها من القطاعات وأبرزها قطاع الطاقة.


وأضاف "مدبولي"، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تمثل فرصاً اخرى للتعاون بين مصر ورومانيا، لا سيما وأن رومانيا تتولى حالياً رئاسة الاتحاد الأوروبي.


من جانبه، أعرب الوزير الروماني، عن سعادته بما أثمرت عنه الزيارة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، مشيراً إلى أنه اصطحب معه وفداً كبيرا من رجال الأعمال والشركات الرومانية، من أجل استكشاف فرص جديدة للتعاون بين البلدين، سواء من خلال استثمارات رومانية، أو شركات مشتركة مع نظرائهم المصريين.


وأضاف "أوبريا"، أن المستثمرين المصاحبين له أجروا مباحثات ناجحة ومشجعة مع المسئولين فى عدة وزارات منها وزارة البترول، وتعرفوا على مجالات واعدة للتعاون المستقبلي مع مصر.


وعقّب "مدبولي"، بتوجيه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمواصلة المشاورات والتنسيق مع الجانب الروماني، لصياغة خطة تحرك لتنشيط مجالات التعاون المقترحة، مؤكداً للوزير الروماني دعمه الكامل لأية مقترحات تستهدف تعزيز التعاون بين مصر ورومانيا.


هذا وقد اختتم الوزير الروماني، حديثه بنقل تحيات رئيسة وزراء رومانيا إلى الدكتور "مدبولي"، مؤكداً تطلعها لقيام رئيس الوزراء بزيارة رومانيا، على هامش الاجتماعات القادمة للجنة المشتركة بين البلدين.