إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

تفعيلا لمبادرة «كلنا واحد ».. قوافل طبية وإنسانية بقطاع السجون ومديريات الأمن

أرشيفية
أرشيفية

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها تفعيل أوجه التواصل المجتمعى، والمشاركة الفعالة فى كافة المبادرات التى من شأنها دعم وتأكيد الترابط مع كافة فئات المجمتع، وكذا مواصلة المرورات للتأكيد على تقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر، والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية، وإستمراراً لتفعيل تلك الجهود .

 فقد قامت لجنة من قطاعات " حقوق الإنسان – الخدمات الطبية – المؤسسات " بالوزارة بالمرور على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق (مديرية أمن القليوبية) للإطلاع على الإجراءات المتبعة لإستقبال المواطنين وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية ، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، ولاسيما كبار السن وذوى الإعاقة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر ، ومدى مطابقة أماكن الإحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والإشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين، كما تم بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية توجيه قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية ، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة.. حيث تم توقيع الكشف الطبى على (المحتجزين بنطاق أقسام المديرية) وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

وفى سياقٍ متصل ومن خلال تفعيل مبادرة " كلنا واحد" .. وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها تفعيل أوجه التواصل المجتمعى، والمشاركة الفعالة فى كافة المبادرات التى من شأنها دعم وتأكيد الترابط مع كافة فئات المجمتع، فقد قامت مديرية أمن البحيرة بتوجيه قافلة إنسانية إستهدفت ( دائرة مركز شرطة أبو حمص )، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية عبارة عن (بطاطين / ملابس) بالمجان على الفئات الأولى بالرعاية .

ومن ناحية أخرى وإستمراراً لمبادرة " كلنا واحد" وتفعيلاً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية – من خلال توجيه القوافل الطبية للكشف على المواطنين قاطنى القرى الأكثر إحتياجاً وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .. فقد قام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط بتوجيه قافلة طبية ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة ، على مدار يومين، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على عدد (839) من أهالى قرى دائرة مركز شرطة الفتح، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.   

وفى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والإرتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المُقدمة لنزلاء السجون والمحتجزين بالمراكز والأقسام من خلال توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون والمحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن؛ فقد قام قطاع السجون بتوجيه قافلة طبية إلى (منطقة سجون برج العرب) لتوقيع الكشف الطبى على النزلاء ، من ضعاف السمع ، وذلك لإعداد سماعات أذن طبية لهم.

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

موضوعات متعلقة