محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

فريق طبي هولندي يجري 10 عمليات زرع شرايين تاجية بمستشفيات جامعة الزقازيق

أعلن الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، أن الفريق الطبي الهولندي الذي يضم عددًا من أساتذة جراحة القلب والتخدير وطاقم التمريض المرافق له، باشر عمله بمستشفيات جامعة الزقازيق خلال يومه الأول من الزيارة، وأجرى عددا من العمليات الجراحية بالتعاون مع عدد من الأساتذة والمتخصصين من قسم جراحة القلب والصدر والأطباء بالمستشفى الجامعي.

وأوضح رئيس الجامعة أن الزيارة تأتي في إطار اتفاقية تعاون مشترك مع الجانب الهولندي تم توقيعها في سبتمبر الماضي بهدف تطوير منظومة العمل بالمستشفيات الجامعية وإدخال العمليات الجراحية الكبرى. وقال الدكتور عبد المنعم أبو شرخ، عميد كلية الطب، إنه يتم عقد ورش عمل لطلاب كلية الطب من أجل تبادل الخبرات وسعي الجامعة لإعداد خريج على مستوى عالٍ ومهيأ لسوق العمل المحلية والدولية.

فيما أكد الدكتور نادر عبد الرحمن، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب والمستشفى الجامعي، أن حصاد اليوم الأول لعمل الفريق، إجراء ٣ عمليات زرع شرايين تاجية ناجحة لمرضى يعانون من قصور وضعف شديد بعضلة القلب، وهي من العمليات الصعبة والمعقدة التي تحتاج مهارة كبيرة، وكذلك إجراء ٧ عمليات قسطرة قلبية تضمنت قسطرة علاجية وتركيب دعامات دوائية لعلاج حالات تعاني من انسداد كامل بالشرايين التاجية، كما تم تركيب دعامات لبعض الحالات.