رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم.. انطلاق الدورة الثانية لمؤتمر «التعليم في مصر»

تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، تحت عنوان "تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح"، الذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعقدت جلسة تحضيرية تمهيدا للمؤتمر، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة "مؤسسة أخبار اليوم".

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن المؤتمر يأتي بالاشتراك بين مؤسستين من أهم المؤسسات في مجال التعليم جامعة القاهرة، وفي مجال الإعلام "أخبار اليوم"، التي تربينا في رحاب كتابها كما تربينا في رحاب أساتذة جامعة القاهرة، وهي استعادة لرسالة مصطفى وعلى أمين الرسالة التاريخية الوطنية، التعليم المصري بحاجة للتطوير المستمر.

وأضاف الخشت، أنه في هذا الإطار، أخذت جامعة القاهرة على عاتقها مواجهة التحديات سواء اقتصادية أو ثقافية أو تعليمية، مشيرا إلى أن المؤتمر في نسخته الثانية بالغ الأهمية، لأنه دخل إلى مرحلة جديدة، هي ربط التعليم بتطوير العقل المصري، مؤكدا أن تطوير التعليم لن يكون ملموسا في ظل الثقافة القديمة التى تحبط أى محاولات للإصلاح. وقال، لابد أن نسير فى كل المسارات فى نفس التوقيت ( إصلاح التعليم مع تطوير العقل المصرى مع تأسيس خطاب دينى جديد وتغيير طرق التفكير)، ومضيفًا، من هنا تأتى أهمية المؤتمر الذي يربط أيضًا بين تطوير التعليم والتكنولوجيا ومستقبل مصر فى التصنيع، وإعادة جذب الوافدين التي هي أحد أهم أدوات القوة الناعمة لمصر، إلى جانب الربط بين التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي، وتطوير التعليم الفني.