محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طارق شوقي: نظام التعليم الجديد يسعى لتخريج جيل جديد من المفكرين

ألقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في افتتاح مؤتمر التعليم في مصر الذي تنظمه مؤسسة اخبار اليوم بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وقال الوزير: "إن الحكومة المصرية تهدف لاحداث تطوير شامل للتعليم في ضوء رؤية مصر 2030 ، يرتكز على تخريج المتعلم القادر على التفكير ، والذي يكون فخورا بتاريخ بلاده وقادرا على التنافس مع الكيانات العالمية والمحلية".

وأضاف الوزير قائلا : "أن الامر يتطلب تطوير كافة جوانب العملية التعليمية وتطوير طرق التدريس والتقويم واساليب ادارة المؤسسات التعليمية".

وأشار إلى أنه من هنا جاء نظام التعلمي الجديد الذي يسعى لتغيير الثقافة المجتمعية وخاصة ثقافة البيت المصري تجاه اهداف التعليم ، للوصول الى قناعة مجتمعية بأن التعلم غاية سامية ترقى به العقول وليس مجرد السعي وراء الدرجات والمجموع.

وقال الوزير: "ندرك ان تغيير الثقافات السائدة هو الجزء الاصعب من التغيير الذي نريد تحقيقه ، ومن هنا جاءت اهمية استحداث نظام تعليمي يتوافق مع العصر الرقمي وتطوراته". 

وأضاف : "أن تعليم المعارف لم يعد هو الهدف ولكن الاهم هو تعليم سبل الوصول الى المعارف ، ولذلك تدعم مساعي تطوير التعليم لان يتمكن الطالب من الاعتماد على نفسه للوصول للمعلومة واستخدامها في تطبيقاته العملية ، لتخريج جيل جديد من المفكرين".

وقال: "اطلقنا منظومة التعليم الجديد في سبتمبر الماضي ، وقد اثمرت عن نتائج ايجابية في مراحلها الاولى كما تم اطلاق نظام تقييم جديد في المرحلة الثانوية ، وتم تدريب الالاف من المعلمين على نظام التعليم الجديد".