رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وكيل الأزهر: استعنت بوحدة لم الشمل حينما كنت رئيسا لقطاع المعاهد

الشيخ صالح عباس
الشيخ صالح عباس

قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية ضرورة ملحة في دولة تهتم بالأسرة، مشيرا إلى أن وحدة لم الشمل لها دور فاعل ، قائلا: "حينما كنت رئيسا لقطاع المعاهد استعنت بهذه الوحدة، والحقيقة أبلت بلاء حسنا".

وأضاف صالح ، خلال مؤتمر اليوم، أن وزارة التضامن طلبت منا عقد بروتوكول مع وحدة لم الشمل، وعقد اتفاقيات مباشر مع عدد من قطاعات الأزهر، وهذا بمثابة صحوة للدور الذي ينبغي أن نقوم به.

كما أكد أن عدد الحالات التي تدخلت فيها وحدة لم الشمل ١٢٥٠ حالة نزاع أسري، تم حل ٩٥٠، وهذا دور غير مسبوق.

يأتي ذالك خلال المؤتمر الصحفي بمقر مشيخة الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لإطلاق برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الذي ينفذه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة، لمواجهة التفكك الأسري والحد من ظاهرة الطلاق وتأهيل المقبلين على الزواج.

جدير بالذكر أن المؤتمر يشارك فيه الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وأ.د/ محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فاوالدكتور أسامة الحديدي منسق المركز العالمي للفتوى، والشيخ عبد الحميد متولي منسق وحدة لم الشمل، وعدد من قيادات الأزهر الشريف.