رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مصر الخير: نرسل بعثات للصين وألمانيا وإيطاليا على خطى محمد علي

شبهت أمل مبدي رئيسة إدارة التنمية بمؤسسة مصر الخير بجبل من الجليد، لا يظهر منه إلا جزء بسيط من القمة، فيما يختفي الكتلة الأكبر، مشيرة إلى أن العمل الأكبر من المؤسسة لا يظهر.

وأضافت مبدي أن مصر الخير تمكنت من إخراج 50 ألف غارما في أقل من 10 سنوات، بالإضافة إلى إنشاء 4 مصانع لتوفير فرص عمل لهم، حتى يوفروا دخل ولا يعودوا للاستدانة، باعتبار أن المؤسسة تهدف إلى الاستثمار في البشر، واستعانت بشعار "تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية".

وأضافت مبدي أن مؤسسة مصر الخير تمكنت من إنشاء 1000 مدرسة تحت اشرافهم، كل مدرسة تحتوي من ١١-٢٢ فصل، بالاضافة إلى إيفاد بعثات إلى الصين وإيطاليا والمانيا على خطى محمد علي حاكم مصر السابق، كما تم إرسال دفعات طلابية إلى جامعة قناة السويس على أن يكون تخرج الدفعة الاولى في العام الحالي، نظرا للحراك الحضاري في تلك المنطقة في الفترة الحالية.

 وعرضت فيلما تسجيليا يظهر ورش عمل لتدريب الشباب في مختلف القرى، بهدف تكوين جيل من الشباب المنتج المفيد للمجتمع فيما بعد، مؤكدة ان مؤسسة مصر الخير هدفها تنموي.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

موضوعات متعلقة