محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

انتهاء الندوة الرئيسية لمهرجان السينما الآسيوية

مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية
مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

انتهت، منذ قليل، الندوة الرئيسية لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، بعنوان "نهضة السينما الخليجية"، تحت رئاسة المخرج مجدي أحمد علي، بحضور المخرج بسام الذوادي من البحرين، والمخرج خالد الزدجالي من عمان، والممثل الإماراتي عبد الله الجنيبي، والناقد عماد النويري من الكويت وأدار الندوة مدير المهرجان الكاتب مصطفى الكيلاني.

وقال الناقد عماد النويري إن طرح الموضوع للنقاش يأتي بسبب قله المعلومات عن السينما الخليجية، مشيراً إلي أن أول تصوير في الكويت حدث عام 1939 من سائح استرالي جاء من كاميرا 16 ملي، وصوّر "أبناء السندباد".

وأضاف النويري: "ثاني فيلم صنع عام 1946 لشركة نفط بالكويت، ثم البداية الحقيقة للسينما، في الكويت كانت من خلال خالد الصديقي ومحمد نصر وقدم الصديقي "بس يا بحر"، أما محمد نصر السرعرسي صاحب أول فيلم قصير سنة 1965 وهو" العاصفة"، ثم تعاقبت الأجيال من عبدالرحمن مسلم وعابد الزهير وهاشم محمد وهم رموز السينما في الكويت ثم جاء وليد العوضي وعبدالله مخيال ثم الجيل الحديث من الشباب منهم مقدار الكوت وعبدالله أبو شادي.