رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التضامن» تعقد أول ورشة عمل لتطوير مناهج الحضانات

نظمت وزارة التضامن أول ورشة عمل لمناقشة المنهج الخاص ببناء قدرات الإدارة التنفيذية في الحضانات خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس، وشارك في أعمال هذه الورشة 7 جمعيات أهلية خبيرة في مجال الطفولة المبكرة ومديري الحضانات الخاصة.

جاء ذلك في إطار تنفيذ وزارة التضامن الاجتماعي للبرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، والذي يهدف إلى إتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة، وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من "0 - 4" بما يسمح للأم المصرية بالخروج لسوق العمل، ويتيح للطفل المصري النمو العقلي والوجداني حيث خصصت الوزارة 250 مليون جنية لتطوير الحضانات كمرحلة أولى.

وأكدت سحر مشهور مستشار وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية، أن الوزارة حريصة على وضع منهج معتمد يتم تنفيذه في الحضانات بعد الحصول على التعديلات والاقتراحات من الجمعيات الأهلية الخبيرة في مجال الطفولة المبكرة ثم يجرى طرح المنهج لاختبار جودته من حيث المحتوى، وتناسب وملائمة المدة الزمنية للأنشطة.

وأوضحت مشهور أن التغيير يحتاج لإرادة قبل الإدارة الفاعلة، وأشارت إلى أن المنهج الموحد ينقسم إلى جزئين رئيسيين هم الإدارة الفعالة وهذا الجزء خاص بإدارة الحضانة والجمعية الأهلية، والجزء التاني الحقيبة التربوية لنواتج التعلم والتطور والنمو، وهو خاص بالميسرات وفريق العمل بدار الحضانة.