أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خلال زيارتها إلى لبنان..

وزيرة الهجرة تلتقي مدير الشئون الاغترابية اللبنانية

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارتها إلى لبنان، السيدة فرح بري مدير الشئون الاغترابية اللبنانية، لبحث أوجه التعاون بين مصر ولبنان في مجال الهجرة والمهاجرين، وذلك بحضور السفير نزيه النجاري السفير المصري ببيروت.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنه تم خلال اللقاء استعراض كيفية تعامل لبنان مع المغتربين والمهاجرين اللبنانيين، كما تم استعراض ما تقوم به وزارة الهجرة من جهد للتواصل مع المصريين بالخارج والاستفادة من عقولهم وكفاءاتهم وإشراكهم في عملية التنمية على أرض وطنهم الأم.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه تم الاتفاق، خلال اللقاء، على تبادل الخبرات والتقارب بين الدولتين والاستفادة من الخبرات اللبنانية فيما يتعلق بعقد المؤتمر السنوي الذي تقيمه لبنان للمغتربين اللبنانيين، واليات حث المستثمرين الوطنيين للاستثمار في وطنهم، حيث إن جزءًا كبيرًا من المستثمرين في لبنان هم اللبنانيون المقيمون في الخارج، فكان لابد وأن يتم الاستفادة من هذه التجربة خلال عمليات التحضير لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار.

ومن جانبها، أشادت السيدة فرح بري بحرص وزارة الهجرة على التعامل مع العلماء المصريين بالخارج من خلال سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، وأيضا التعامل الرقمي للمصريين بالخارج فيما يتعلق بخدمات إدارة التجنيد وتخصيص شباك لهم بالإدارة، معربة عن تقديرها لاهتمام الوزارة بالمرأة المهاجرة والشباب المصريين من أبناء الجيل الثاني والثالث، وسرعة التواصل مع المصريين بالخارج.