إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة تلتقي 95 أستاذا مصريا بجامعة بيروت العربية في لبنان

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مع ٩٥ أستاذا من الأساتذة المصريين بجامعة بيروت العربية في لبنان، وذلك بحضور السفير نزيه النجاري سفير مصر ببيروت، والنائبة سوزي ناشد عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو العدوي رئيس جامعة بيروت العربية وأحد الخبراء المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم.

وشهد اللقاء، الذي عقد بقاعة جمال عبدالناصر بالجامعة، استعراض جهود وزارة الهجرة في التواصل مع المصريين بالخارج، سواء عبر صفحات الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي والمجلة الإلكترونية التي تصدر عن الوزارة، والخط الساخن والبريد الإلكتروني لتلقي شكاوى المصريين بالخارج.

كما تم التطرق إلى التحضيرات الجارية لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، والمؤتمر الخاص بالكيانات المصرية بالخارج، حيث أكدت السفيرة أن المصري بالخارج له دور هام جدا في الترويج للدولة المصرية وعامل مؤثر جدا في ذلك بكل فئات المصريين بالخارج بداية من العامل البسيط إلى العلماء والخبراء، بالإضافة إلى المرأة العاملة في الخارج، فكل هذه الفئات يستطيعون الترويج لوطنهم الأم من خلال التعامل الجيد مع الآخرين وإعطاء صورة جيدة لمصر.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم دور وزارة الهجرة مع الوزارات الأخرى لتوصيل رسائل المصريين بالخارج، وكيف عادت الثقة بين المصري والعالم بالخارج وبين وطنه وحكومته بعد رجوع وزارة الهجرة، والمتابعة الدقيقة لنتائج مؤتمرات مصر تستطيع ومراجعة كافة أفكارهم وآرائهم والتعاون مع الوزارات المعنية لتنفيذها، فإن هذا يعطي ثقة للخبير والعالم المصري بأن مصر الجديدة فعلا جديدة بكل شئ، مؤكدة أن هذه تكليفات القيادة السياسية بالتواصل وتلبية الاحتياجات والاستفادة أيضا من الخبرات المصرية حول العالم.

كما تم استعراض دور الوزارة في الاهتمام بأبناء الجيلين الثاني والثالث وربطهم بالوطن ودور المصريين بالخارج في عملية التنمية بالدولة المصرية، ولفتت وزيرة الهجرة في هذا الصدد إلى أن مساهمة المصري بالخارج في كافة المبادرات الاجتماعية وتدريب الأطباء المصريين، وغيرها من المبادرات، نابعة من إيمانه بدوره تجاه وطنه.

وفي ختام اللقاء، قامت جامعة بيروت العربية بمنح السفيرة نبيلة مكرم درع الجامعة تقديرا لجهودها في التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بمصر.