الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الدقهلية يستمع لاقتراحات رجال الأعمال حول نظافة المنصورة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اجتماعا مساء اليوم مع عدد من أبناء الدقهلية من رجال الأعمال وأساتذة الجامعة وأعضاء منظمات المجتمع المدنى، بحث خلاله عددا من الموضوعات الخاصة بتطوير مراكز ومدن المحافظة وفى مقدمتها مدينة المنصورة.
واستمع المحافظ إلى تصورات مجموعة من الحاضرين عن كيفية التغلب على مشكلة القمامة التى تعانى منها مدينة المنصورة، كما استمع إلى شرح لخطة مقترحة من المهندس هشام المناوى رئيس إحدى الجمعيات الأهلية بالدقهلية.

وأكد شاروبيم على أهمية مشاركة المجتمع المدنى فى تنفيذ خطط المحافظة لإعادة الوجه الحضارى لمدينة المنصورة، وكذلك ضرورة التعاون بين المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والأحزاب لخدمة المواطنين دون الانتظار لأى مكاسب ذاتية.

وأضاف محافظ الدقهلية أن العاملين فى أحياء المنصورة يبذلون جهودا كبيرة من أجل تحقيق رغبات المواطنين وعلينا أن نساندهم كما نحاسب المقصرين منهم من أجل الحصول على أداء افضل فى كل المجالات.

وأكد شاروبيم على ضرورة وضع آليات لضمان استمرار مشروع جمع القمامة فى مدينة المنصورة وتوفير التمويل المالى حتى لا يتوقف بعد شهر أو شهرين ونعود بالوضع إلى ما كان عليه ونعود للشكوى من جديد من تراكم القمامة فى شوارع المنصورة التى نعمل جميعا على أن تعود لجمالها المعهود.

وطلب المجتمع المدنى ضرورة الوضع فى الاعتبار أن يضمن أصحاب الاقتراح الخاص بجمع القمامة من المنبع استمراره من خلال آليات تسمح بتوفير احتياجات المشروع المالية.

ودارت مناقشات مستفيضة بين الحاضرين حول تصوراتهم لنقل القمامة بعد تجميعها من الوحدات السكنية والاحتياج لأماكن تجميع يتم فيها نقل القمامة إلى سيارات النقل، وأوضح شاروبيم أن هذه الاماكن غير متوفرة خاصة فى ظل معاناة أبناء مدينة المنصورة من الازدحام المرورى الذى نسعى من خلال الحلول العلمية للقضاء عليه بمساندة من المواطنين أنفسهم.