رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

 وزير التجارة والصناعة: سنحقق فى شبهات فساد احتكار الماركات التجارية

 وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار
وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار

 أكد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار أنه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة بالتعاون مع الرقابة الإدارية للتحقيق في شبهة الفساد حول احتكار بعض الماركات التجارية.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم /الاحد/ ؛ طلب الإحاطة المقدم من وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان بشأن قيام  وزارة التجارة والصناعة بتسجيل بعض الماركات التجارية دون تحديد مواصفات موحدة مما أدى إلى احتكار الاستيراد على فئة محددة.

وأضاف وزير الصناعة أنه في حال ثبت صحة هذه الممارسات، فإن هذا الأمر الذي سيؤدي إلى خفض الفاتورة الاستيرادية من 30 إلى 40 % فورا، لحين انتهاء التحقيقات.

وتابع الوزير أنه يركز خلال الفترة الحالية على خفض معدلات الاستيراد وتعظيم المنتج المصري وتصديره، بخلاف مكافحة الممارسات الاحتكارية التي لايتوانى في مواجهة أصحابها فورا، مشيرا إلى أنه قام بحركة تنسيق و"توضيب" لوزارته من الداخل، بحيث يجعل منها منظومة متكاملة غير قائمة على شخص الوزير فقط.

واستطرد في حديثه للنواب: أسندنا أدوار أكبر لهيئة التنمية الصناعية، نكثف العمل داخل كل قطاعات الوزارة، ونطرح سؤال واحد ونركز عليه بخصوص الإنتاج، أو بعبارة أخرى "خرج لنا قماش ولا لأ"، خاصة وأن الوزير يأتي لمدة سنة أو 6 أشهر فقط، ولكن يجب أن يكون هناك في الوزارة من يستطيع أن يدير أعمالها، ويكون قائم بأعمال النائب الأول للوزير، رغم ان هذا المنصب غير موجود في الهيكل الحكومي، ولكننا نسعى لتطبيقه على أرض الواقع سعيا لمزيد من الإنتاجية.