رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الدوري الإنجليزي.. برباعية في شباك بيرنلي ليفربول يزاحم «السيتي» على الصدارة

واصل نادي ليفربول، ملاحقة نادي مانشستر سيتي، على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد الفوز على بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري البريميرليج.

وبدأ ليفربول المباراة بالاستحواذ على وسط الملعب، لكن شهدت الدقيقة السادسة ركلة ركنية للفريق الضيف، وتقدم ويستوود للعبها، ودخلت الكرة بشكل مباشر إلى شباك ليفربول، واحتسبها الحكم مارينر الكرة هدفا، رغم احتجاجات الحارس أليسون بيكر الذي تعرض لالتحام قوي مع تاركوفسكي مدافع بيرنلي.

ونجح الريدز في إدراك التعادل في الدقيقة 19، بعدما تقدم محمد صلاح من الجهة اليمنى، ومرر كرة أرضية بيمناه، لتمر إلى البرازيلي فيرمينو الذي سجل منها هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 29 تسجيل الريدز الهدف الثاني عبر السنغالي ساديو ماني، بعد كرة مشتركة بين صلاح وأحد مدافعي بيرنلي، لتصل الكرة سهلة إلى السنغالي يسجل منها الهدف الثاني في شباك الفريق الضيف.

وسجل الريدز الثالث، بعد انطلاق محمد صلاح في إتجاه منطقة الجزاء ثم دخل إلى منطقة الجزاء وحاول التصويب ولكن أبعد الدفاع الكرة من أمامه لتجد الكرة فيرمينو وحيد داخل منطقة الجزاء والذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك الخالية.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة، سجل جودنالسون، الهدف الثاني لبيرنلي، ورد الريدز سريعا بهدف لساديو ماني في الدقيقة 93.  

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 73، وتوقف رصيد بيرنلي عند النقطة الـ30.