الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«صناعة النواب» تؤيد إستراتيجية الحكومة لزيادة الصادرات

أعلنت لجنة الصناعة بمجلس النواب، تأييدها التام لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أكد فيها أن الدولة عازمة على المضي في تنفيذ الإستراتيجية الجديدة لتحفيز الصادرات، ومضاعفة حجمها، وتوفير فرص عمل، والتوسع في الإنتاج، وزيادة حصيلة مصر من العملة الصعبة.

وأعرب المهندس محمد فرج عامر، في بيان له، أصدره اليوم، عن أمله في تنفيذ الحكومة لرؤيتها الجديدة لتحفيز الصادرات ومضاعفتها تستهدف زيادتها بنسبة 221.8% لتصل إلى 55 مليار دولار بدلًا من 24.8 مليار دولار حاليًا بزيادة مقدارها 30.2 مليار دولار.

وأكد أهمية تنفيذ مقترح الاستراتيجية الجديدة خلال السنوات المقبلة، لتكون ركيزة أساسية لمعالجة عجز الميزان التجاري، من خلال تحسين ترتيب مصر من المركز 54 لتشغل أحد المراكز الـ40 الأولى، وقال إن لجنة الصناعة بمجلس النواب تترقب الاجتماع المهم الذي سوف تعقده الحكومة في غضون الأيام القليلة المقبلة مع رؤساء المجالس التصديرية لعرض التصور النهائي للمقترحات الجديدة في هذه الاستراتيجية حتى يتسنى بدء تطبيقها في أسرع وقت.

وأشار إلى أن نجاح حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالوصول إلى الصادرات المصرية إلى 55 مليار دولار سيحول مصر إلى دولة كبيرة داخل منطقة الشرق الأوسط في الصناعة في مختلف المجالات إضافة إلى أن وصول الصادرات المصرية إلى هذا الرقم الكبير وغير المسبوق في تاريخ مصر سوف تخلق الملايين من فرص العمالة الحقيقية.