بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الجمعية العامة للحبوب يطالب بزيادة مساحة الأرز من 824 ألف إلى 1.5 مليون فدان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد البنداري محمد البنداري رئيس الجمعية العامة للحبوب، أن قرار وزارة الموارد المائية والري بقصر زراعة محصول الأرز هذا العام على مساحة 824 ألف فدان، لا يكفي لتلبية احتياجات المواطنين من وتغطية متطلبات بطاقات التموين.

أضاف «البنداري» لـ«الزمان» أن متوسط انتاجية الفدان يتراوح بين 3 إلى 4 طن أرز شعير، أي أن إجمالي المحصول المتوقع سيتراوح بين  2.472 مليون طن، و3.296 مليون طن، أرز شعير تنتج ما بين 1.48 إلى 1.9 مليون طن أرز ابيض، أي أن نصيب الفرد على مدار العام سيتراوح بين 14 إلى 15 كيلو جرام.

وقال البنداري، إن المساحة المنطقية لا تقل عن 1.5 مليون فدان لإنتاج 4.5 مليون إلى 6 ملايين طن، تنتج 2.7 إلى 3.6 مليون طنأرز فيصبح متوسط نصيب الفرد 27  إلى 36 كيلو جرام في السنة.

أضاف رئيس الجمعية العامة للحبوب، أن الأرز يزرع خلال فترة فيضان النيل، ويعتمد في ري مساحات كثيرة منه على مياه الصرف الزراعي، لافتًا إلى إمكانية زراعة أصناف ذات عمر قصير لا تتعدى مئة يوم.  

ولفت البنداري، إلى أنه يزرع في المحافظات الشمالية، حسب قرار وزير الري بقصر زراعته علي محافظات كفر الشيخ، والبحيرة، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية،و الدقهلية، والاسماعيلية، والغربية، والاسكندرية، وطبيعة الأراضي الساحليه أنها مالحه وانتاج المحاصيل الاخري بها ضعيف، ولابد من زراعتها بالارز لمنع زحف مياه البحر لذلك يلزم غمرها بالماء حتى بدون زراعة ارز لمنع تدهورها.