المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

القلعة الحمراء تنشط دماء الفريق الكروي بـ7 صفقات في الميركاتو الشتوي

الأهلى يتخلص من صداع الدكة.. وأوراق تنقذ الموسم الكارثى

نجح النادى الأهلى فى إعادة ترتيب أوراقه بشكل مميز خلال فترة الانتقالات الشتوية التى تغلق أبوابها خلال الساعات المقبلة، وذلك بالتعاقد مع 7 صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق وإنقاذه من نتائج الموسم الكارثى التى تمثلت حتى الآن فى خسارة دورى أبطال أفريقيا والخروج من البطولة العربية للأندية، إلى جانب خسارة العديد من النقاط فى بطولة الدورى.

وتعاقد الفريق بالتعاقد مع كل من: محمد محمود ومحمود وحيد وحسين الشحات وحمدى فتحى وياسر إبراهيم الأنجولى جيرالدو، بجانب استعارة رمضان صبحى من هدرسفيلد الإنجليزى فيما تم ضم إسلام جابر مدافع الألومنيوم وإعارته إلى الجونة.

وإلى جانب التعاقد مع عناصر مميزة فقد تخلص النادى من صداع دكة البدلاء، ومطالبتها المستمرة بالرحيل أو المشاركة فى المباريات لينجح فى إعارة عدد من اللاعبين وتسويق العدد الآخر، بعد أن طلب مارتين لاسارتى المدير الفنى تخفيض أعداد اللاعبين فى التدريبات.

وحصل نادى الجونة خلال الميركاتو الشتوى على خدمات الثلاثى الشاب محمود الجزار وأحمد حمدى وأحمد ياسر ريان على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم الجارى، وكذلك أكرم توفيق واسلام جابر المنضم من صفوف الألومنيوم، كما تعاقد نادى الاتحاد السكندرى مع صانع الألعاب الشاب عمار حمدى على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، بعدما انضم للأهلى فى بداية الموسم الحالى قادمًا من النصر .

ووجد الأهلى حلا لأزمة عمرو بركات الذى تمت إعارته إلى سموحة لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة من الأهلى، ضمن صفقة التعاقد مع المدافع ياسر إبراهيم بعدما انضم للفريق قادمًا من ليرس البلجيكى مقابل 250 ألف دولار فى وقت سابق، كما تخلص النادى من ساليف كوليبالى لإفساح مكان فى قائمة الفريق للاعبين الأجانب لضم جيرالدو.

ونجحت سياسة التسويق بالنادى فى بيع الظهير الأيسر صبرى رحيل إلى الاتحاد السكندرى بعد أن خاض 106 مباريات مع الأهلى منذ انتقاله للفريق قادمًا من الزمالك بعد نهاية عقده مع الأبيض فى صيف 2013، وانضم مؤمن زكريا لقائمة الراحلين بعدما انتقل إلى أُحد السعودى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى مقابل 150 ألف دولار، بعد أن خرج من حسابات المدرب مارتن لاسارتى ولم يتم قيده فى القائمة الأفريقية، ليصر على الخروج للبحث عن المشاركة أساسيًا واستعادة مستواه من جديد.

وفى إطار هذه السياسة فقد نجحت جهود النادى فى بيع ميدو جابر إلى مصر المقاصة بشكل نهائى ليفسح مكان فى قائمة الفريق التى اكتظت بشدة بعد التعاقدات الأخيرة، والتى منحت الفريق قوة أكثر وأسعدت الجماهير التى كانت ترى فى بعض اللاعبين أنهم لا يصلحون لتمثيل الفريق.