رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

جامعة الأزهر تفتتح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب (شيخ الأزهر الشريف)، وبإشراف الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، يتم افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية، صباح اليوم الثلاثاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات في تمام الساعة التاسعه صباحًا.

ويحضر حفل الافتتاح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ورئيس الجامعة ونائبيه، والأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار (وزير التعليم العالي والبحث العلمي)، والدكتور أورلاندو أنتونيو (رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية)، والدكتور إيتيان أهيتي (الأمين العام للاتحاد)، ومندوبين عن 26 جامعة إفريقية، وكذلك حضور باقة من سفراء بعض الدول الإفريقية من كافة أرجاء القارة بأقسامها الجغرافية الخمسة.

الجدير بالذكر أن أول نشاطات الاتحاد التي تقام عقب إتمام الافتتاح، تنظيم الأولمبياد الأول للجامعات الإفريقية، والذي تولت جامعة الأزهر مهمة تنظيمه في موسمه الأول، ويأتي ذلك تزامنًا مع حصول الرئيس عبدالفتاح السيسي على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي.

كما سيتم افتتاح الأولمبياد يوم الخميس 14 من مارس الجاري، والتي تضمن مسابقاته رياضة "كورة القدم، كورة السلة، ألعاب القوى" بمشاركة 631 لاعب ولاعبة من أصل 26 جامعة إفريقية مشاركة في الأولمبياد.