صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية أشرف زكي والسقا وأحمد رزق في جنازة صلاح السعدني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مواصلة الجهود الأمنية لضبط الأسواق ومكافحة الجرائم التموينية المتنوعة

إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة الغش الغذائى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.. وفى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لتحقيق تلك المستهدفات ، وإنفاذ برنامج عمل الحكومة المرتكز فى أحد ثوابته على توفير مقومات بناء الإنسان المصرى ، من خلال توفير السلع والمنتجات الإستهلاكية الضرورية والتحقق من صلاحيتها للإستخدام الآدمى ووصول الدعم لمستحقيه .

فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ومديرية أمن القاهرة.. بشن حملات تموينية مُكبرة .. أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24 ساعة، وذلك على النحو التالى:-

الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة

ضبط (8) قضايا أسطوانات بوتاجاز.. ضبط خلالها (عدد 9 أسطوانات بوتاجاز).

ضبط قضية واحدةمواد بترولية.. ضبط خلالها (عدد 100 لتر مواد بترولية).

ضبط (10) قضية دقيق مدعم وأقماح .. ضبط خلالها ( 5.150 طن دقيق).

ضبط (119) قضية فى مجال مخالفات المخابز.  

ضبط (21) قضايا فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية .. ضبط خلالها (360 كيلو جرام– 14101 عبوة زيت طعام).

ضبط قضية واحدة فى مجال الإستيلاء على الدعم، ومقررات الصرف التموينية.

ضبط (40) قضية فى مجال الغش الغذائى .. ضبط خلالها (11.137 طن مواد غذائية متنوعة- 1042 عبوة "عصائر، مقرمشات، سلع غذائية").

ضبط (22) قضية فى مجال الغش التجارى.. ضبط خلالها (2.597 طن "منظفات، بلاستيك"- 420 لتر "منظفات، زيوت سيارات"- 382 عبوة "بويات"- 13245 قطعة "أدوات كهربائية، غيار سيارات، أدوات تصنيع ملابس، مستلزمات طبية").

ضبط (453) قضية فى مجال (المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم وجود تراخيص).

ضبط (9) قضايا فى مجال اللحوم ومصنعاتها .. ضبط خلالها (705 كيلو جرام لحوم).

ضبط (15) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر.. ضبط خلالها (عدد 725 عبوة سجائر).

ضبط (2) قضية فى مجال الثروة الحيوانية، والداجنة الزراعية .. ضبط خلالها (1.700 طن أسمدة وأعلاف) .

ضبط (2) قضية فى مجال السلع والمنتجات مجهولة المصدر.. ضبط خلالها (عدد 960 عبوة "غيار مواتير، دراجات نارية").

مديرية أمن القاهرة:

ضبط (77) قضية تموينية متنوعة.. أبرز ما ضُبط خلالها (12 قضية عدم الإعلان عن الأسعار- 15 قضية فى مجال الصحة العامة – 10 قضايا سلع غذائية مجهولة المصدر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.