تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الإمام الأكبر: تدشين حامعة الأزهر للمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات حدث تاريخي

 قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن تدشين مقر اتحاد الجامعات الإفريقية حدث تاريخي، فمصر هي الدولة المؤهلة بقيادة شرطتها وجيشها وشعبها بحمل مسؤلية ترسيخ وتوثيق التطور التعليمي بالعالم.

وأضاف شيخ الأزهر، إن مصر تبذل قصاري جهدها لمحاربة الارهاب ولعيش أبناءها آمنين مطمئنين بما سيعود على المنطقة أجمع بالسلام والأمان. وأكد "الطيب" أنه أكثر من 6000 آلاف طالب وطالبة من القارة السمراء، يدرسون بجامعة الازهر ممدين لهم كامل الدعم يداية من تذكرة السفر وحتى تذكرة العودة.

وتابع: "بدأنا هذا العام بافتتاح قسم العلمي بثانوية الوافدين إيمانا منا أن الدول الإفريقية بحاجة إلى الطبيب والمهندس والصيدلي". وأوضح شيخ الأزهر أن مبعوثين الأزهر لا يغنوا عن خريجيه فلكل وظيفته ومهامه، كما أن هناك اروقه بالجامع الازهر تسمى بأسماء إفريقية مثل رواق المغاربة والتشاد وغيرها".

كما قدم اليوم، الامام الاكبر 800 منحة تعليمية للافارقة بالتعليم في الازهر اليوم، بالإضافة الي القوافل الدعوية والتوعوية الى بعض الدول الإفريقية مثل الصومال والنيجر. جاء ذلك خلال حفل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، والذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويشارك في الحفل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور أورلاندو أنتونيو، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، والدكتور ايتيان أهيلي، الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، ولفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية.

هذا وتنطلق يوم الخميس القادم أولمبياد طلاب الجامعات الأفريقية، الذي تستضيفه جامعة الأزهر، بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات المصرية، في الفترة من 14 إلى 18 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 600 رياضي من طلاب الجامعات الأفريقية، وذلك في أكبر حدث رياضي طلابي أفريقي تستضيفه مصر.

وتعقد هذه الفعاليات في إطار سلسلة الأنشطة والمبادرات التي أطلقها الأزهر الشريف بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة استثمار وتَوظيف كلّ عناصرِ الثّقل الأزهري في أفريقيا؛ لمواكبة التحركات المصرية تُجاهَ القارة السمراء.

موضوعات متعلقة