رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
وا إسلاماه

الإمام الأكبر: تدشين حامعة الأزهر للمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات حدث تاريخي

جريدة الزمان

 قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن تدشين مقر اتحاد الجامعات الإفريقية حدث تاريخي، فمصر هي الدولة المؤهلة بقيادة شرطتها وجيشها وشعبها بحمل مسؤلية ترسيخ وتوثيق التطور التعليمي بالعالم.

وأضاف شيخ الأزهر، إن مصر تبذل قصاري جهدها لمحاربة الارهاب ولعيش أبناءها آمنين مطمئنين بما سيعود على المنطقة أجمع بالسلام والأمان. وأكد "الطيب" أنه أكثر من 6000 آلاف طالب وطالبة من القارة السمراء، يدرسون بجامعة الازهر ممدين لهم كامل الدعم يداية من تذكرة السفر وحتى تذكرة العودة.

وتابع: "بدأنا هذا العام بافتتاح قسم العلمي بثانوية الوافدين إيمانا منا أن الدول الإفريقية بحاجة إلى الطبيب والمهندس والصيدلي". وأوضح شيخ الأزهر أن مبعوثين الأزهر لا يغنوا عن خريجيه فلكل وظيفته ومهامه، كما أن هناك اروقه بالجامع الازهر تسمى بأسماء إفريقية مثل رواق المغاربة والتشاد وغيرها".

كما قدم اليوم، الامام الاكبر 800 منحة تعليمية للافارقة بالتعليم في الازهر اليوم، بالإضافة الي القوافل الدعوية والتوعوية الى بعض الدول الإفريقية مثل الصومال والنيجر. جاء ذلك خلال حفل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، والذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويشارك في الحفل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور أورلاندو أنتونيو، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، والدكتور ايتيان أهيلي، الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، ولفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية.

هذا وتنطلق يوم الخميس القادم أولمبياد طلاب الجامعات الأفريقية، الذي تستضيفه جامعة الأزهر، بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات المصرية، في الفترة من 14 إلى 18 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 600 رياضي من طلاب الجامعات الأفريقية، وذلك في أكبر حدث رياضي طلابي أفريقي تستضيفه مصر.

وتعقد هذه الفعاليات في إطار سلسلة الأنشطة والمبادرات التي أطلقها الأزهر الشريف بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة استثمار وتَوظيف كلّ عناصرِ الثّقل الأزهري في أفريقيا؛ لمواكبة التحركات المصرية تُجاهَ القارة السمراء.

الإمام الأكبر الازهر الإقليمي الجامعات

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 151