رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

دبلوماسي: استعادة الحوار العربي الأوروبي بشكله الشامل نجاح للدبلوماسية المصرية

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية، إن هناك كثافة ملحوظة في العلاقات والاتصالات المصرية الأوروبية والعربية الأوربية في الفترة الأخيرة، نتيجة أن مصر تقود سياسة خارجية منفتحة، استعادت كل الملفات، مشيرًا إلى أن مصر لم تتخلى أبدًا عن الملف الأوروبي. 

وأشار بيومي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «extra news»، إلى الانتكاسة التي كانت قد حدثت عندما تخلى العرب عن مصر، وتم نقل الجامعة العربية، حيث كان هناك حوار عربي أوروبي، لكنه انقطع، قائلاً: «بعد انقطاع الحوار العربي الأوروبي، قسمونا الأوروبيون إلى عدة تقسيمات منها حوار أوروبي مغربي- وأوروبي متوسطي..وهكذا». 

وتابع : «نجاح للدبلوماسية المصرية العربية الآن أننا استعدنا هذا الحوار بشكله الشامل، نجحنا في التواصل، ونجحنا في خلق وضع مؤسسي لهذا التواصل حيث خلقنا القمة العربية الأوروبية التي  ستعقد 2021 في بروكسل.. ولم نقصرها على شرم الشيخ»، مشيرًا إلى أن هناك حوارات فنية تدور مع دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة كل التفاصيل، حيث يربطنا تعاون في مجالات الطاقة والبترول والكهرباء والغاز، وأيضًا في مجال الصادرات والواردت.

جدير بالذكر أن وزيرة خارجية النرويج وصلت صباح اليوم إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين، ومن المقرر أن  يلتقي وزير الخارجية سامح شكري مع نظيرته النرويجية لبحث العلاقات الثنائية وتطويرها بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية. 

مساعد وزير الخارجية الحوار العربي الحوار العربي الأوروبي الدبلوماسية الدبلوماسية المصرية الزمان جمال بيومي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 151