رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الليلة.. «دربي العمالقة» بين ليفربول وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأربعاء، نحو مدينة «ميونيخ» الألمانية، حيث يستضيف فريق بايرن ميونيخ نظيره ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى، فى استكمال منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا «الشامبيونزليج». فيما يستضيف فريق برشلونة الإسبانى نظيره ليون الفرنسى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم، على ملعب «الكامب نو».

ويستعد ملعب «أليانز أرينا»، فى تمام العاشرة من مساء اليوم، لاستقبال «دربى العمالقة»، فى قمة إياب دور الـ 16، من البطولة الأعرق بالقارة العجوز «الشامبيونزليج»، بين بايرن ميونيخ الألمانى، ونظيره ليفربول الإنجليزى، الساعى، لتحقيق أمجاد النسخة الماضية.

وتبدو مهمة ليفربول الإنجليزى صعبة لعدة أسباب، أهمها النتيجة السلبية التى حققها فى مباراة الذهاب على ملعبه «أنفيلد»، بالتعادل السلبى بدون أهداف، وأن الفريق الألمانى لم يهزم على ملعبه ووسط جمهوره حتى الآن فى أى بطولة.

كما أن حلم معانقة بطولة دورى أبطال أوروبا يراود لاعبو ليفربول، بعد أن كان فى المتناول العام الماضى، والذى خسره أمام ريال مدريد الإسبانى فى المباراة النهائية، بثلاثة أهداف لهدف، يوجد أيضًا حلم التتويج ببطولة الدورى الإنجليزى «البريميرليج»، الغائب عن خزائنه منذ 29 عامًا، يشغل بال لاعبو «الريدز»، ما أثر بالفعل على انتباه اللاعبين، وتحقيق نتائج سلبيه فى الآونة الأخيرة بالدورى.

ويسعى الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، لإقصاء العملاق البافارى وتحقيق نتيجة إيجابية فى المباراة، معتمدًا على ثلاثى الريدز الهجومى الرهيب محمد صلاح، ساديو مانى والبرازيلى روبيرتو فيرمينيو، بعدما تنازل عن صدارة الدورى الإنجليزى لمانشستر سيتى، بالإضافة إلى الخروج من بطولتى كأس الرابطة وكأس الاتحاد فى إنجلترا، لذلك سيدخل الريدز مواجهة الفريق البافارى بكل قوة ممكنة.

كما يأمل فريق ليفربول الإنجليزى هذا العام لتحقيق لقب يتناسب مع حجم النجوم فى الفريق، والمبالغ التى أنفقتها إدارة الريدز لاستقدام عدد كبير من نجوم أوروبا فى آخر عامين، حيث ضم محمد صلاح، نجم روما السابق، والذى حقق لقب هداف إنجلترا وأحسن لاعب بالدورى الإنجليزى وثالث أفضل لاعبى العالم طبقًا لتصنيف فيفا. وتشهد تلك الفترة تراجعًا ملحوظًا فى مستوى أداء الفرعون المصرى محمد صلاح مع كتيبة الريدز، حيث يعانى من صيام تهديفى منذ أكثر من شهر لم يسجل خلالها أى أهداف.

فيما يمتلك فريق بايرن مونيخ الألمانى سجلًا مشرفًا فى هذا الدور، حيث لم يخرج أبدًا منذ نسخة 2010/2011، منذ تلك المباراة بايرن ميونخ حقق الفوز فى 11 مباراة أوروبية، وخسر 3 مباريات فقط، دون أن يعرف معنى الخروج من هذا الدور.

ويتسلح فريق بايرن مونيخ الألمانى، بخط هجومه القوى، حيث ضربوا حصون منافسيهم بـ12 هدفًا خلال ثلاثة لقاءات فقط، من بعد مباراة الذهاب أمام «الريدز» بدورى أبطال أوروبا، ولم تخترق دفاعاتهم سوى فى هدفين فقط، ليخطف من بعدها صدارة قمة ترتيب «البوندسليجا».