رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

تعرف على الحالات التي لن يتصالح معها قانون «مخالفات البناء» الجديد

مخالفات البناء
مخالفات البناء

قال النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن قانون التصالح في مخالفات البناء الذي وافق عليه البرلمان أمس، يحتوي على مادة مختصة بذكر الحالات إلى لا يتصالح معها القانون.

وأوضح النائب، في حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن أبرز هذه الحالات هي البناء على أراضي مملوكة للدولة، والمخالفات في الارتفاعات التي حددتها وزارة الطيران المدني والقوات المسحلة، بالإضافة إلى المخالفات الخاصة بالسلامة الإنشائية، كذلك القصور والمباني الأثرية وكل ما يتبع وزارة الآثار، وأخيرًا الأراضي الزراعية التي تم حل مخالفاتها في قانون 119 أو "قانون البناء الموحد" الذي سيُصدر في غضون شهرين.

وشرح النائب، خلال حواره مع الإعلاميتين مها بهنسي، ونور صواف، القيمة النقدية للتصالح في مخالفات البناء، موضحًا أن الحد الأدنى لها 50 جنيهًا للمتر والحد الأقصى 2000 جنيهًا للمتر، مشيرًا إلى أن هذه القيمة ستحدد وفقًا للمنطقة المتواجدة بها الوحدة المخالفة، مضيفا "مش هنحاسب المخالفة في الدويقة زي التجمع".

وتابع، سيتم تقسيم المناطق إلى 4 شرائح وتسلم إلى كل محافظ، ليحدد محافظته ويقسم المناطق الموجودة بها وفقًا لهذه الشرائح، وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.