رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: استقبال 160 ألف طن قمح خلال أبريل المقبل

كشف محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية ومدير المُديرية، أن المديرية تبدأ استعداداتها لاستقبال حصة الإسكندرية من "القمح" المحلي والمستورد، الأحد المقبل، وذلك من خلال معاينة الأماكن الثلاثة المقرر تخزين كميات "القمح"، والوقوف على مدى جاهزيتها.

وأضاف "سعدالله"، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع استقبال 160 ألف طن من القمح، وسيوزعوا علي 3 أماكن للتخزين وهي "صومعة الكينج مريوط التي تستوعب 60 ألف طن، صومعة برج العرب التي تستوعب 60 ألف طن قمح، وصوامع السلام بمنطقة العامرية وتستوعب 110 ألف طن"، وذلك بإجمالي 230 طن سعة استيعابية.

وأكد أن السعة الاستيعابية للصوامع بالإسكندرية أكبر من الكميات المتوقع استقبالها، لافتا إلى أنه من المقرر استقبال "القمح" 15 أبريل المقبل، ولكن هناك مقترح لتقديم الموعد عرض على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتحت الدراسة.

وأوضح أن هناك شروط يجب توافرها أثناء معاينة الصوامع، وهي أن تكون جيدة التطهير، والتأكد من عدم وجود "قمح" الموسم الماضي، بالإضافة إلى تبخير الخلايا جيدا، وتجهيز البناكر والهناجر.

وأشار إلى، أنه ستشكل لجنة خماسية، برئاسة مديرية التموين، وعضوية الهيئة العامة للصادرات والواردات، ومديرية الزراعة، وجميعة القبانية، والجهات المسوقة، وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، تكون مهمتها الإشراف على استلام الأقماح الموردة من قبل المزراعين بكل سعة تخزينية.