روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«تصفح النت».. ميزة جديدة من واتسآب لمستخدميه

استحدثت شركة «واتس آب» ميزة جديدة لمستخدميها تسهل عليهم استخدام الانترنت دون مغادرة التطبيق، وقامت الشركة باختبار هذه الميزة حاليًا، وذلك مع كثرة مشاركة مستخدمي الخدمة لروابط المواقع الإلكترونية.

ووفقا لموقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب على نظامي أندرويد وآي أو إس،فإن «واتس آب» تختبر إمكانية تصفح المواقع الإلكترونية ضمن التطبيق على نحو يشبه ما توفره تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك فيسبوك المالكة لها، وإنستغرام.

وأضاف الموقع، أن ميزة التصفح الجديدة تسمح للمستخدمين بزيارة الموقع ضمن تطبيق واتساب مباشرة دون الحاجة لمغادرته.

ووفقًا للموقع نفسه، فإن الميزة الجديدة لا تسمح للمستخدمين بالتقاط صورة للشاشة دون تطبيقات خارجية.

ولفت إلى أن الخدمة تعرض مع الميزة الجديدة ما إذا كان الموقع المُزار آمنًا أم لا، فإن كانت الصفحة التي سيؤدي النقر على الرابط المشارك إلى الذهاب إليها تحتوي على أي محتوى خبيث، فسيُنبَّه المستخدم.

وذكر أيضًا أن هذه الميزة تعتمد على نظام أندرويد فقط ، هذا ولا تدعم الميزة الجديدة العمل إلا مع الأجهزة العاملة بالإصدار 4.1 وما بعده من نظام أندرويد.

يُشار إلى أن «واتس آب» تواصل مكافحة الأخبار الكاذبة والإشاعات، ولكن هذه المرة عن طريق تمكين المستخدمين من البحث عن الصور التي تصلهم عبر الخدمة، وذلك استمرارًا لحملة بدأتها في شهر كانون الثاني/يناير الماضي مع جعل الحد الأقصى للمستخدمين الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم بـ 5 فقط.