ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الجيش الجزائري»: مسئولون عن حل الأزمة السياسية

رئيس أركان الجيش الجزائري
رئيس أركان الجيش الجزائري

قال رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الاثنين، إن على الجيش أن يكون مسئولا عن إيجاد حلول للأزمة السياسية في البلاد، في أقرب وقت ممكن.

وقال "صالح"، إن الجيش الجزائري سيظل حصنا منيعا للبلاد، وفقا لما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

ويأتي تصريح الفريق قايد صالح، بعدما أبدى الشارع الجزائري رفضا لقرارات بوتفليقة الذي أعلن تراجعه عن الترشح لولاية خامسة، لكنه أرجأ الانتخابات إلى أجل غير مسمى، وهو ما اعتبره معارضون بمثابة التفاف على مطالب الشارع.

وفي وقت سابق، قال قايد صالح، في أول كلمة للجيش الجزائري بعد إعلان قرارات بوتفليقة، (قال) وقوف الجيش بجانب الشعب.

وأشاد بوعي الشعب الجزائري الذي "لا يخشى الأزمات"، وقال "أمن الجزائر واستقرارها وسيادتها الوطنية ووحدتها الشعبية، هي أمانة غالية في أعناق أفراد الجيش الوطني الشعبي".

ولم يتنح الرئيس الذي يكابد المرض عن منصبه، وقال إنه سيبقى في الحكم حتى يتم إقرار دستور جديد، وهو ما يعني عمليا تمديد ولايته الرابعة وبقائه في السلطة لبعض الوقت.