فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أوزيل يواجه انتقادات بسبب دعوة أردوغان لحفل زفافه

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليكون شاهدا في حفل عقد قرانه المقرر الصيف المقبل، ما أثار حملة جديدة من الانتقادات ضد اللاعب ذي الأصول التركية.

وانتقد مدير مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تلك الدعوة، معتبرا أنها مخيبة لأنصار كرة القدم.

وكان أوزيل قد اعتزل اللعب الدولي بعد تعرضه لحملة انتقادات أعقبت نشر صورة له مع أردوغان الصيف الماضي.

تعرض لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل لحملة جديدة من الانتقادات بعد كشف تقارير صحافية محلية أنه دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليكون شاهدا في حفل عقد قرانه الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار بالأمس، توجيه اللاعب التركي الأصل، الدعوة إلى أردوغان، ما أعاد إحياء الجدل الذي دفع أوزيل إلى اعتزال اللعب مع المنتخب الألماني واتهام مسؤوليه بالعنصرية حياله، بعد انتقادات حادة لصورة له مع الرئيس التركي العام الماضي.

مدير مكتب ميركل: دعوة أوزيل لأردوغان مخيبة لأنصار كرة القدم ولكنه قرار خاص يتعين علينا قبوله

وفي تعليق على الدعوة، نقلت "بيلد" الاثنين عن مدير مكتب ميركل هيلغه براون قوله "بطبيعة الحال، يحزننا عندما يقوم لاعب ارتدى قميص منتخب ألمانيا لفترة طويلة بهذا الأمر، بعدما واجه ردة فعل الرأي العام الألماني بعد لقائه الأول بأردوغان، ويحزننا أن تنتهي الأمور بهذه الطريقة".

أضاف "إنه أمر مخيب لأنصار كرة القدم ولي شخصيا"، مقرا في الوقت ذاته بأنه "قرار خاص يتعين علينا القبول به".

وتابع المسؤول الذي يتمتع بمرتبة وزير "لاعبو كرة القدم هم شخصيات ذات رمزية في مجتمعنا، والناس يتماهون معهم أكثر منهم مع الوزراء".

من جهته، اعتبر النائب الألماني ألكسندر غراف لامبشدورف أن "الزفاف مسألة شخصية لمسعود أوزيل، لكنه نجم عالمي، الناس يتطلعون إليه، لذا الأمر مؤسف بالتأكيد من وجهة نظر سياسية".

وكانت "بيلد" التي كشفت أمر الدعوة، من أبرز منتقدي أوزيل بعدما نشرت له في مايو، صورة وهو يهدي قميص ناديه أرسنال الإنكليزي، إلى أردوغان على هامش زيارة الأخير إلى لندن.

وتعرض أوزيل، وهو من الجيل الثالث المهاجر ولا يحمل الجنسية التركية، لانتقادات لاذعة في ألمانيا بعد نشر الصور.

ومن المقرر أن يتزوج أوزيل من عارضة الأزياء وملكة جمال تركيا السابقة أمينة غولسه، التي تعرف عليها عام 2017 وتقيم معه حاليا في لند