رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تفاصيل جديدة حول حادث مدينة «أوتريخت» الهولندية

أفاد مصدر قضائي في مدينة أوتريخت في وسط هولندا، الثلاثاء، بأن مطلق النار في محطة للترام وسط المدينة، لديه سجل جنائي، وسبق أن اعتقله الأمن المحلي.

ونقلت الإذاعة الهولندية عن المصدر قوله، إن حادث إطلاق النار قد يحمل طابعا إرهابيا، أو قد يكون ناجما عن نزاع عائلي.

وكانت شرطة مدينة أوتريخت، أعلنت مساء الإثنين، عن إلقاء القبض على المشتبه بتنفيذه إطلاق النار داخل محطة للترام في مدينة أوتريخت، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة 5 آخرين.

وقالت شرطة أوتريخت، في مؤتمر صحفي، إن المشتبه تركي الجنسية ويدعى غوكمان تانيس، ويبلغ من العمر 37 عاما، وتم القبض عليه خلال مداهمة أمنية.

وأضافت شرطة أوتريخت أن الأمن الهولندي طوق محطة الترام وسط المدينة وتم نشر فرق الطوارئ في المكان، وأضافت الشرطة أنه تم إرسال مروحيات إلى مكان الحادث، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم كما عززت من إجراءاتها الأمنية في المطارات والمرافق العامة الحيوية.

وبدورها، أفادت وسائل إعلام هولندية بأن إطلاق النار وقع في محطة الترام "24 Oktoberplein" في المدينة، وأن القوات الأمنية حاصرت على الفور مبنى يعتقد أن منفذ إطلاق النار تحصن بداخله.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الهولندي مايك روتريه، الذي دعا أعضاء حكومته إلى اجتماع طارئ:"نشعر بقلق بالغ إزاء الواقعة"، وقالت الإذاعة الهولندية إنه تم تعزيز إجراءات الأمن عند مقر الحكومة في لاهاي، كما شرطة مدينة أوتريخت للمدارس في المدينة إغلاق أبوابها.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، انتشرت صور تظهر توقف الترام في منتصف تقاطع، محاطا بمركبات خدمات الطوارئ، فيما زعمت وسائل إعلام تركية أن المسلح أطلق النار على قريب له في محطة للترام في أوتريخت بسبب "مشاكل عائلية"، ثم استهدف أشخاصا حاولوا مساعدة الضحية.