مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

سفير أوزبكستان بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر تاريخية وقوية

استقبل الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، أيبيك عارف عثمانوف سفير أوزبكستان بالقاهرة، بمقر البرلمان المصرى.

وأكد القصبى، خلال اللقاء، أن العلاقات بين مصر وأوزبكستان تاريخية وقوية، قائلا: "أن لدينا قواسم مشتركة فى التاريخ، والمناخ مهيأ لتعزيز أفق التعاون بين البلدين خاصة البرلمانية منها".

وسلم السفير الأوزبكى الدكتور القصبى برتوكول تعاون بين البرلمانيين المصرى والأوزباكستانى، ورحب زعيم الأغلبية البرلمانية بمذكرة التعاون، مؤكدا أنه سيرفعها للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، داعيا السفير لمزيد من التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادى والتجارى والسياحى.

وأعلن أيبيك عارف عثمانوف، سفير دولة أوزبكستان بالقاهرة، عن قرار الخطوط الجوية الأوزباكستانية بتنظيم رحلات جوية مُباشرة إلى جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن هذه الرحلات ستكون مباشرة إلى مطارى القاهرة وشرم الشيخ.

وأكد السفير،   حرص بلاده على توطيد العلاقات بين البلدين من خلال توصيات رئيس الدولة والتى أشار فيها إلى تعزيز العلاقات مع البلدان العربية وخاصة القاهرة، مؤكدا أيضا سعى بلاده إلى زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية والروحية.

وأضاف عثمانوف أن المواطنين فى بلاده يعرفون الدكتور عبد الهادى القصبى ليس كنائب فقط بل رئيس للمجلس الأعلى للطرق الصوفية، مشيرا إلى أنه تم منح الدكتور القصبى لقب  سفير السياحة فى أوزبكستان، مضيفا  أن الطرق الصوفية تخلق جسرًا فى الدين الإسلامى الحنيف بين الدول لأن غايتهم هو التقرب إلى الله عز وجل.

من ناحيته رحب الدكتور عبد الهادى القصبى، زعيم الأغلبية البرلمانية، باختياره سفيرا للسياحة بأوزباكستان، قائلا "هذا شرف عظيم ووسام أضعه على صدرى".

وأكد القصبى أن التصوف يجمع بين شعبى مصر وأوزباكستان، لافتا إلى أن التصوف هو تطبيق كتاب الله وسنه رسوله صلالله عليه وسلم وهو منهج يدعو للوسطية والتسامح وقبول الآخر ويرفض التشدد والتعصب بكل أنواعه ويرفض العنف والإرهاب.