رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

حسب الله: رئيسة وزراء نيوزيلندا تستحق التحية لشجاعتها فى مواجهة الإرهاب

حسب الله
حسب الله

وجه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، ووكيل لجنة القيم بالبرلمان التحية والتقدير للسيدة جاسيندا أردرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا لمواقفها المشرفة بشأن الحادث الإرهابى، الذى نفذه المسلح المتطرف بمهاجمة مسجدين فى مدينة كرايست تشيرتشو، والذى أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة العشرات من المصلين الأبرياء، مؤكدا أنها نجحت فى تخفيف الآثار السلبية لهذا الحادث.

ووصف "حسب الله"، فى بيان له أصدره أمس، خطاب رئيسة الوزراء فى البرلمان النيوزيلندى بالشجاع والمؤثر، مشيدا بقولها "لقد سعى منفذ الهجوم لتحقيق أمور كثيرة من عمله الإرهابى، منها الشهرة، ولهذا لن تسمعونى أبداً أذكر اسمه".

وأشاد الدكتور صلاح حسب الله بدعوة رئيسة الوزراء لمنصات وسائل التواصل الأجتماعى إلى بذل المزيد من الجهد لمكافحة الإرهاب، بعد أن بث منفذ الهجوم لقطات حية من هجومه على موقع فيسبوك، معلنا تأييده لقولها "لا يمكننا أن نقف مكتوفى الأيدى وأن نقبل ببساطة أن هذه المنصات لا تتحمل مسؤولية ما ينشر فيها".

وحيا الدكتور صلاح حسب الله رئيسة الوزراء على تأكيدها فى حديثها للنواب أن القانون سيطبق بحذافيره على منفذ الهجوم وحثها النيوزيلنديين على المشاركة فى تعزية الجالية المسلمة يوم الجمعة القادم لرمزيته الدينية لدى المسلمين ولإحياء ذكرى مرور أسبوع على الهجوم.

كما أشاد "حسب الله"، بوجود رئيسة وزراء نيوزيلندا مع أهالى الضحايا ومواساتها لهم، ومخاطبتها لهم بلغتهم، وكذلك وعدها بعدم ذكر اسم مرتكب الجريمة أبداً، ورفع الآذان على نطاق البلاد يوم الجمعة المقبل، مؤكدا أن مواقفها أظهرت شعورها الإنسانى رفيع المستوى وانها كانت على مستوى المسئولية ونالت اعجاب وتقدير ليس المسلمين فقط ولكن شعوب العالم كله.