كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس مجلس النواب يقدم التهنئة لكل أم مصرية

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس يرحب بكم في الجلسة الثالثة من جلسات الحوار المجتمعي، ويشرفنا اليوم بالحضور ممثلون عن المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمجلس القومي للسكان.

وأضاف رئيس البرلمان أنني انتهز الفرصة في عيد الأم، لأتقدم بالتهنئة لكل أم مصرية في عيدها السنوى، فكل عام وكل أم، وكل امرأة مصرية بخير، ولعل اتجاه الدولة والإرادة السياسة واضحاً فى دعم المرأة وتمكينها والدفع بها فى مواقع القيادة والمسؤولية.

كما يسعدني اليوم أن أرحب بجميع ممثلى العمل النقابى المهنى المصرى، حيث يحضر معنا اليوم نقباء من كل من نقابة المحامين، والصحفيين، والمهندسين، والأطباء، والعلاج الطبيعى، وطب الأسنان، والأطباء البيطريين ومهن التمريض، والزراعيين، والمعلمين، والسينمائيين، والمهن الموسيقية، والفنانين التشكيليين، والتطبيقيين، ومصممى الفنون التطبيقية. 

وأعتذر لأننى أطلت فى تقديم الحضور والجهات التى يمثلونها، لكنى أردت بذلك أن أرد على المواقع المشبوهة والقنوات المغرضة، نافيا أن يكون الحوار المجتمعى "على الضيق"، مؤكدًا أن المجلس منفتح فى حواره على جميع الآراء والاتجاهات، ولعلنا جميعاً سمعنا أمس واليوم آراء مختلفة، بعضها يتفق مع مقترح التعديلات الدستورية، وبعضها يختلف معها.

وأشاد عبد العال بدور وسائل الإعلام التى تنقل كل شئ بموضوعية، وأنا أعلم أن المحررين البرلمانيين ينقلون كل كلمة تدور فى هذا الحوار لإطلاع الرأى العام عليه، وأرجو منهم الحرص على ذلك، أردت فقط أن أضع هذا التعليق تحت بصر حضراتكم. 

وبدأ عبد العال الجلسة بالتذكير بقواعد الكلام التى يتعين الالتزام بها:"يَمنح رئيس المجلس الكلمـة ويراعـى التوازن فى توزيع الكلمات، كما يُتاح للمتكلم الحديث بحد أقصى 10 دقائق، ويبدأ المتكلم بالتعريف بنفسه، للتسجيلات والمضبطة، ويختار الموضوعات التى يُفضل التركيز عليها، وأرجو من المتحدث الالتزام بالوقت المحدد له حتى يفسح المجال لأكبر عدد من المتحدثين، ولا تجوز مقاطعته أو توجيه أسئلة إليه من القاعة".