لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم تشرح طريقة آداء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى ثانوي

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

نشرت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديوهات لشرح طريقة اداء الامتحان الالكتروني للصف الاول الثانوي، عبر موقعها على "يوتيوب".

وقد ذكرت الوزارة، في الفيديو أن خطوات اجراء الامتحان تتمثل فيما يلي :

من صفحة الدخول في منصة الامتحان ، يكتب الطالب اسم المستخدم و كلمة السر التي يتسلمها الطالب من وزارة التربية والتعليم ، ثم يضغط على ايقونة تسجيل الدخول.

وبعد ذلك يكتب الطالب، كود الامتحان الذي يكتبه المراقب على السبورة داخل اللجنة، ويجب على الطالب الاخذ في الاعتبار أن هذا الكود مكون من 9 أرقام لابد من ادخاله بحرص.

وبعد إدخال كود الامتحان بنجاح سينتظر الطالب حتى يبدأ الامتحان، ثم يضغط الطالب على ايقونة ابدأ ليبدأ الامتحان
وسيظهر للطالب شريط أدوات بجوار قائمة الأسئلة، وسيظهر توقيت الامتحان على الشاشة لمعرفة كم الوقت المتبقي لإنهاء الامتحان.

وسيكون متاحا للطالب، أن يرى الامتحان في شاشة كاملة ، كما سيتمكن الطالب من مراجعة قائمة الأسئلة، وتغيير تنسيق الخط والشاشة، كما يمكنهم تحديد ائلة معينة بعلامة العلم للرجوع إليها مرة أخرى، وكل هذه الاختيارات تظهر من أيقونة القائمة اذا كان الطالب يعرض الامتحان في الوضع الرأسي للتابلت.

سيرى الطلاب 3 أنواع من الأسئلة داخل الامتحان: "أسئلة الاختيار من متعدد ، واسئلة تحتاج للوحة المفاتيح لكتابة الإجابة، وأسئلة تحتاج لاستخدام القلم الالكتروني ليتمكن الطلاب من رسم الاشكال اللازمة في إجاباتهم".

وسيستخدم الطلاب القلم الالكتروني في مواد: "الرياضيات، والأحياء، والفيزياء، والكيمياء".

وسيظهر لدى جميع الطلاب رسالتين تحذيريتين ، اولهما ققبل انتهاء الامتحان بـ 10 دقائق ، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الزمن المحدد للامتحان سيتم انهاء الامتحان تلقائيًا من النظام.

بعد انتهاء الطلاب من الاجابة على الاسئلة سيتمكنوا من مراجعتها مرة أخرى والرجوع لاي اسئلة تم تحديدها سابقة ، كما ستظهر جميع الاسئلة التي لم يتم الاجابة عليها .

ويمكن للطالب الضغط على السؤال للرجوع الى اجابته مرة أخرى ، وبمجرد انتهاء الطالب من المراعى يمكنه انهاء الامتحان بالضغط على ايقونة انهاء ، وفي هذه الحالة لن يستطيع الطالب الرجوع إلي الامتحان مرة أخرى.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات من 24 مارس حتى 4 أبريل المقبل، وهذه الامتحانات ستعقد على التابلت وليس بها نجاح ورسوب، و يقتصر إجراء الامتحان التدريبي على طلاب المدارس الحكومية ‏والخاصة فقط.
 

موضوعات متعلقة