إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«سلام».. افتتاحية صحيفة نيوزلندية تضامنًا مع ضحايا هجوم كرايس تشيرش

غلاف  صحيفة "ذا بريس" النيوزيلندية
غلاف صحيفة "ذا بريس" النيوزيلندية

أصدرت صحيفة "ذا بريس" النيوزيلندية عددًا تاريخيًا اليوم الجمعة 22 مارس، تزامنًا مع حلول أول جمعة في البلاد، بعد الحادث الإرهابي الأليم، الذي شهده مسجد النور بمدينة كرايس تشيرش، وراح ضحيته خمسون مسلمًا، كانوا يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد.

غلاف الصحيفة اليوم كان رائعًا، ومعبرًا بصورةٍ بليغةٍ عن مدى التضامن الشعبي النيوزيلندي مع الضحايا الأبرياء.

وكتبت الصحيفة كلمة "سلام" باللغة العربية في منتصف الصفحة الأولى، وهي تحمل معنيين، أولهما هو السلام الأنشودة التي يتمناها الجميع، وكلمة سلام، وتحمل معنى الوداع، والركود بسلامٍ لهؤلاء الذين قضوا نحبهم جراء هذا الحادث الإرهابي.

وفي أسفل الصفحة الأولى، كُتبت أسماء الشهداء الخمسين، باللغة الإنجليزية، لتظل ذكراهم محفورةً في الأذهان.