رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمريكا.. مطالبات ديمقراطية بنشر تقرير «مولر» عن تدخل روسيا بالانتخابات

طالب مسؤولون كبار فى الحزب الديموقراطى، مساء الجمعة، بنشر كامل تقرير المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وعدم السماح للرئيس دونالد ترامب أو معاونيه بالاطلاع عليه، وفقا لما نشرته قناة "سكاى نيوز عربية" على موقعها الإلكترونى.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى، وتشاك شومر رئيس الأقلية فى مجلس الشيوخ، فى بيان مشترك، إنه من الملزم للمدعى العام بيل بار أن ينشر التقرير كاملاً، وكذلك أن يقدم الوثائق المتعلقة به والنتائج التى توصل إليها إلى الكونجرس.

وأضاف البيان أنه يجب على بار ألّا يعطى الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحق بأى معاينة سريعة للنتائج والأدلة التى توصل إليها المحقق الخاص مولر، ويجب ألّا يسمح أيضا للبيت الأبيض بالتدخل فى القرارات حول الأجزاء التى يجب نشرها".

وقال مسؤول كبير بوزارة العدل الأمريكية إنه سيتم إعلان النتائج الرئيسية للتقرير الذى أعدها مولر لدى تسليمها للكونجرس، مضيفا أن وزارة العدل ستسلم النواب ملخصا لنتائج التقارير مع مطلع الأسبوع المقبل.

ويحقق مولر، وهو مدير سابق لمكتب التحقيقات الاتحادية، منذ 2017 فيما إذا كانت حملة ترامب قد تآمرت مع موسكو فى محاولة للتأثير على الانتخابات وإن كان الرئيس الأميركى قد حاول فيما بعد عرقلة سير التحقيق بشكل يخالف القانون.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن المحقق الخاص روبرت مولر لن يوصى باتهام المزيد من الأشخاص فى تحقيقه حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، بعد تقديمه تقريراً سرّياً بنتائج التحقيق إلى المدعى العام.