رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التضامن» تنظم حفلا لـ«عيد الأم» بمؤسسة التثقيف للفتيات بمصر القديمة

تشهد غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي- المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع لأبناء مؤسسات الرعاية التابعة لها من المعاقين ذهنيا، يأتي ذلك فى إطار الاحتفالات بعيد الأم.

 يتضمن برنامج الحفل التي سيقام بمقر مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بمصر القديمة ويشهدها عدد من نواب البرلمان والمهتمين بتقديم الاستعراضات الغنائية والفنية من أداء 60 فتاة من أبناء مؤسسات الرعاية للأبناء المعاقين ذهنيا من فتيات مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان وفتيات مؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة وأطفال الحضانة الدامجة بمجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس، كما ستشارك الفنانة مونيا الأبناء بتقديم أغنية ست الحبايب.

وتعمل المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع على تقديم الرعاية للفئات الخاصة والمعاقين ذهنيا من خلال رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة عبر برامج متخصصة ومتطورة تمكنهم من الدمج في المجتمع.

ويتبع المؤسسة 8 مؤسسات لرعاية الأبناء المعاقين ذهنيا تقوم على خدمة 762 ابنا بالإضافة إلى توفير 5000 جلسة سنويا بمركز علاج الشلل الدماغي و30 ألف جلسة سنويا بمركز العلاج الطبيعي.

موضوعات متعلقة