رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

سحر نصر تبحث فرص الاستثمار مع كبرى الشركات الأرجنتينية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من كبريات الشركات الارجنتنية فى مجالات الزراعة والتموين والصناعة، لعرض فرص الاستثمار بمصر، إذ أكدت الشركات أهمية مصر كمركز إقليمى لتصدير منتجاتهم إلى القارة الافريقية والدول العربية.

وذكر ممثل شركة "بى ال أى"، أن شركته تعمل فى مجال صناعة الآلات الزراعية فى عدد من الدول مثل استراليا والبرازيل والمكسيك وعدد من الدول الاوروبية، ولديها رغبة فى الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ممثل شركة " RIZOBACTER" أن شركته تعمل فى مجال البحوث وتطوير المنتجات الميكروبيولوجية في الأنشطة الزراعية فى أكثر من 30 دولة، وستعمل على الاستثمار فى مصر بعد الاصلاحات التشريعية الأخيرة والتى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، ولأنها يمكن أن تصبح مركزا أقليميا للشركة فى المنطقة.

وأشار ممثل شركة "IPESA" أن شركته تعمل فى صناعة منتجات البولي إيثيلين، معربا عن تطلعه للاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وذكر ممثل شركة "TECHINT" أن شركته لديها خبرة حوالى 70 عاما فى صناعة الصلب، وانجزت 3500 مشروع فى أكثر من 45 دولة حول العالم، ووصل حجم مبيعاتها إلى نحو 18.5 مليار دولار، وتضم مجموعة شركات فى مجالات صناعة الصلب وتقديم خدمات متكاملة فى البنية الاساسية والمعادن والتعدين وحتى مبادرات الرعاية الصحية والتعليم، مشيرا إلى أن الشركة عملت فى مصر فى بناء عدد من محطات الكهرباء.

ودعت الوزيرة، رجال الأعمال والمستثمرين فى الارجنتين، إلى زيارة مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة فى المجالات التى تتميز فيها الارجنتين مثل الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة المتجددة.