رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

النيابة تأمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تعطيل المترو بسبب انفجار بطارية

أصدر وكيل النائب العام بمصر إبراهيم الفداوي، وكيل نيابة الوايلي، قرارا بتشكيل لجنة من المهندسين المتخصصين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق؛ للوقوف على الحالة الفنية لعربة القطار رقم 142، وتحديد ما إذا كانت صالحة للتشغيل من عدمه وذلك على خلفية الحريق الذي اندلع، الاربعاء الماضي، بالمترو بسبب انفجار بطارية هاتف محمول خاص بأحد الركاب، ما أثار حالة من الهلع بين الركاب.

وطلبت النيابة كذلك تقريرًا مفصلًا عن المتسبب في الحريق ومثول سائق المترو الذي شهد الحادث أمام النيابة وكذا استجواب بعض المصابين لسماع أقوالهم في القضية التي سجلت برقم ١٤٦٤ إداري لسنة ٢٠١٩.

كان أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أكد أن انفجار بطارية موبايل أحد الركاب، داخل قطار بالخط الأول، بين محطتي الدمرداش وغمرة، تسبب في حالة من الارتباك بين الركاب.

ونفى عبدالهادي، ما تردد عبر بعض المواقع الإلكترونية عن حدوث حريق بأحد قطارات الخط الأول، مؤكدًا أنه أثناء قيام قطار رقم ١٤٢ من محطة الدمرداش في اتجاه حلوان بالخط الأول، فوجئ قائد القطار بدق جرس الطوارئ من قِبل بعض الركاب، بسبب شائعة حدوث شرز ودخنة داخل القطار، ما أدى إلى حالة من الذعر بين الركاب، ونزول بعض الركاب بين المحطتين بسكة الطوارئ.