رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الدفاع يلتقي نظيره الصيني لبحث سبل التعاون

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالفريق أول "وي فنغ هه"، عضو مجلس الدولة وزير دفاع الصين، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران، لقاءاً موسعاً تناول مناقشة التحديات والمتغيرات علي الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بمنطقه الشرق الأوسط .

كما عقد الوزيران، جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى، والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين البلدين. وقد عكست المباحثات مدى التقارب فى وجهات النظر بين الجانبين فى العديد من القضايا المتعلقة بالتطورات الإقليمية والدولية ، والتأكيد على دعم مصر لدورها الإستراتيجى الفعال فى منطقة الشرق الأوسط .

وأشاد الفريق أول محمد زكى بالعلاقات العسكرية المصرية الصينية التى تمتد لعقود طويلة من الشراكة والتعاون المثمر بما يدعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقه . من جانبة أكد وزير الدفاع الصينى على توافق الرؤى تجاه العديد من الملفات والموضوعات التى تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك في مختلف المجالات الدفاعية والأمنية .

وحضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الصينى بالقاهرة .