رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير المالية لنواب البرلمان: «راضيين أمام ربنا عن اللي بنعمله بخصوص الإصلاح الاقتصادي»

وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن البرلمان كان شريكًا أساسيًا للحكومة في برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحملنا جميعًا المسؤولية في لحظة تاريخية قائلًا: "إحنا راضيين عن اللي بنعمله أمام ربنا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختاميى موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، وحسـاب ختامي الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2017 / 2018.

وتابع:"إننا جميعًا دفعنا ثمن الإصلاح الاقتصادي، والله يرحمه الدكتور عاطف صدقي كان الكل بيهاجمه لكن بعد كده قلنا الراجل ده حطنا على الطريق الصح الراجل ده تحمل ما لا يتحمله أحد، مش المشكلة أنك تهاجمني دلوقتى، بس  بعد ما نمشى تقول الناس دي اشتغلت، كان في شوية ألم لكن وصلوا بالبلد للطريق الصح، وإحنا راضين عن اللي بنعمله أمام ربنا".

من جانبه قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر تقوم في السنوات الأخيرة وحتى الآن  تقوم بإصلاح اقتصادي غير مسبوق، وتطوير للبنية التحتية لجذب الاستثمارات، وتنمية شاملة وحقيقية.

وأكد "عبد العال"، ضرورة العمل على دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمية، مشيرًا إلى أن مصر بدأت اتخاذ إجراءات بالفعل لدمج الاقتصاد غير الرسمي، ومنها إصدار قانون الدفع غير النقدي الذي أقره البرلمان مؤخرًا، ويساعد على الوصول للاقتصاد غير الرسمي ويجعله اقتصادًا رسميًا ليخرج من  السوق المجهول الذي يعمل فيه، أيضًا ما تقوم به الدولة من الاصلاح الضريبي، والطريق لا يزال طويل، هذا ما يجب التحدث عنه.

وأشار "عبد العال"، إلى ما تقوم به الدولة من هيكلة لمنظومة الدعم وتنقية البطاقات  ليصل لمستحقيه، وأن البنزين مدعوم بأكبر نسبة دعم عن أى دولة، مستطردا: "لما يتم إعادة هيكلة الطاقة..مش دا إصلاح اقتصادى".

موضوعات متعلقة